توجت مدرسة ابن عامر الجماهيرية في الناصرة  نشاطاتها وفعالياتها ضمن مسيرة الكتاب باحتفال حاشد مهيب, اقيم في مركز ابن عامر الجماهيري ,حضره عدد من ممثلي بلدية الناصرة وعدد من الكتاب والادباء, وجمع غفير من الاهالي بالإضافة الى الطلاب والمعلمين.
بدأ اسبوع اللغة العربية في 18.5 حيث عمل الطلاب على الدعاية الانتخابية للقصص وفي نهاية اليوم تم التصويت للقصة التي اعجبتهم واختتم اليوم بفعالية تراثية قام بها الكاتب سيمون عيلوطي والمربية راوية شناتي لصفوف الأوائل والثواني والثوالث والخامس.
وتحت عنوان "حدثتني جدتي " استضافت المدرسة يوم الثلاثاء 21.5 الجدات اللواتي سردن القصص والحكايات الشعبية التي قورن من خلالها بين الماضي والحاضر من حيث العادات والتقاليد, ألأكلات والعلاقات الاسرية. واستضافت المدرسة يوم الأربعاء 22.5 كوكبة من الكتاب والأدباء أمثال الكاتب محمد نفاع, نايف سليم, نمر نمر, يوسف فخر الدين,نهاي داموني ونائلة لبس ونبيلة عزام والذين اتحفوا وابدعوا في لقاءاتهم في الصفوف .
أما يوم السبت 25.5 فكان يوم القمة يوم تتويج المسيرة وتحت عنوان "التراث البناء يعزز الانتماء" عنوان اختارته مديرة المدرسة المربية سلوى زعبي والتي قامت باستقبال الضيوف الكرام مع مجلس الأمهات في المدرسة اللواتي قمن بعمل داعم و جبار للبرنامج .
قام الضيوف بجولة في المعرض الذي احتوى على مجسمات ورسومات لقصص الصفوف التي تم اختيارها وتجولوا في خيمة التراث التي تم عرض ادوات تراثية فيها حيث استقبلهم الطلاب الذين ارتدوا اللباس الفلسطيني وشاهدوا معالم من الحياة العربية في الماضي مثل دق المهباج, وطحن القمح على حجر الرحى.
وبدأ الاحتفال حيث تولى العرافه الأستاذ صالح عبود وافتتح الحفل بكلمة من مديرة المدرسة التي رحبت بالضيوف مؤكدة على اهمية دمج مشروع التراث بمشروع مسيرة الكتاب حرصا على المحافظة على التراث وحمايته من الزوال لان الطفل العصري يجهل الكثير من ماضي اجداده لذا يجب العمل على كشف الماضي العريق أمامه فمن ليس له ماض لن يكون له حاضرا ولا مستقبلا .وكان للسيد خالد حجازي مفتش المدرسة كلمة أثنى فيها على العمل الجبار الذي قامت به المدرسة مؤكدا على أهمية غرس حب المطالعة في نفوس الطلاب. أما السيد راجي منصور مدير عام البلدية فقد شكر ادارة المدرسة مبينا مدى التغيير والتقدم الحاصل في المدرسة, وأكد الكاتب ناجي ظاهر على انتمائه للمدرسة وقدم شرحا عن قصة " الآدمي التي كتبها وتبناها طلاب السوادس.
وكان لمشروع كريف الدور البارز والكبير من مسرحة القصص وعرض العروض الفنية والغنائية حيث شارك طلاب الصف الأول بعرض صامت لقصة "العنزات الثلاث " وطلاب الثواني في عرض غنائي راقص لقصة "الفراشات الثلاث" تدريب نسرين نصره أما طلاب الثوالث قدموا قصة "ليلى الحمراء والذئب" شاركت واعدت لها المعلمة جيهان ابو أمنة ,وعرض طلاب الروابع والخامس مشهدا مسرحيا تحت عنوان "ساق الله ايام زمان" أما السوادس قدموا مسرحية "لآدمي" تدريب الفنانة رنا حديد, والفقرة المؤثرة كانت تلك التي رافق بها الطلاب الجدات اللواتي أنهين المرحلة الابتدائية يحملون الشموع معا .وتخلل الاحتفال وصلة من الأغاني التراثية للفنان سعيد شريف ووصلة لجوقة المدرسة تدريب المعلمة بثينة ضاهر وكان مسك الختام عرضا لفرقة الدبكة في المدرسة .
وانهت الاحتفال المربية سلوى زعبي بشكرها للحضور على تلبية الدعوة وتقديرها لكل من ساهم وعمل على انجاح البرنامج وخصت بالذكر الأهالي ومجلس الامهات الذين بذلوا كل ما في وسعهم لانجاح العمل واثنت بالشكر الجزيل للمربية مرفت شحبري زعبي مركزة اللغة العربية في المدرسة ولجميع المعلمين والمعلمات في المدرسة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com