مع انطلاق تجارب الآداء "S cool star" الذي يقيمه موقع "بكرا"، ومع توافد المئات من المواهب اليانعة للمشاركة في البرنامج، الذي سيتقسّم على مرحلتين، الأولى لاستكشاف المواهب الأدبية والشعريّة، وفي الرقص والتمثيل، والمرحلة الثانية استشكاف المواهب الفنيّة والغناء، وتولى تقديم البرنامج الزميلان لمى طاطور وإليا س غرزوزي، اللذان قاما بمحاورة لجنة الحكم والمتسابقين.

أحمد دُخان: هذا البرنامج يذوت الحس الفني للمواهب

المخرج احمد دخان، قال أنّ الجو ايجابي جدا، أن نرى مثل هذه البرامج التي تدعم المواهب الشابة، وموقع "بكرا" يعطي هذه المساحة الواسعة للطلاب من أجل اشراك الطلاب وإبراز مواهبهم، الاجواء ايجابية ورائعة، مشيرا الى أنذ هنالك اجواء مختلفة، ونتمنى ان تكون الاجواء ايجابيّة ايضا خلال التقديم على خشبة المسرح. وأضاف: "هذه هي التربية الفنية، فهنالك تربية في البيت، وهنا هي تربية فنية، وتوعية جيل جديد من خلال مشاركتهم بمثل هذه البرامج، وهذا يذوّت الحس الفني لديهم، ومن أجل ان نتعاون بالمستقبل مع جيل جديد يرتقي الى الفن".
 

مروان مخول: شعبنا ولادًا للفن والأدب

الشاعر مروان مخول، أكّد أنّ كل عمل مثل هذا النوع هو عمل اخلاقي قبل ان يكون تسويقي وإعلامي، هو عمل اخلاقي من أجل تطوير هذه المواهب، مشيرا إلى أنّ في الوسط العربي غير واردة لديهم تطوير المواهب، ومع كل التمييز العنصري لا نستطيع التأثير الا من خلال الفن والاكاديميا، كما وأننا نتخطى ونصل الى عدد اكبر ممكن لتوعية الناس من خلال الفن الابداعي، فكيف بالحري اذا كان شعبنا ولّاد للفن والأدب والشعر، مضيفا: "شعراؤنا خرجوا من هذه البيئة الخصبة بالفن والابداع، فالشعب الفلسطيني ومزايا المكان الجغرافي الثقافي والسياسي ادى بان يخلق لنا جو في الابداع، ولأنّ موقع "بكرا" يرعي هذا البرنامج، فإننا نشكر موقع "بكرا"، وبدعوة الموقع لي بأن أكون في لجنة التحكيم للمشاركة بهذا المجال".

وداد عطا الله: الأجواء ايجابية وابداعية

الفنانة وداد عطالله - مؤسسة فرقة الامل وصفت الأجواء في المسابقة على أنّها جديدة، مؤكدا على توتر الطلاب المشتركين، رغم أنّ الاجواء ايجابية، متمنيّة ان يبقى مثل هذا الجو الايجابي الابداعي في الناصرة. وعن الرقص المعاصر – الهيب هوب، قالت : "كل الانواع المختلفة في الرقص هي موهبة، لكن من المهم ان نرى موهبة تستحق التأييد لها، ونحن نتقبل فن الهيب هوب، وبشكل عام فإنّ هذا البرنامج يساهم في مساعدة الشباب والصبايا بتفريغ الطاقات الابداعية لهم، ومن هنا أقول أنّ الاطفال والطلاب المشاركين بحاجة لتشجيع لهم، ولن أقسو عليهم بالتحكيم".

يشار إلى أن أعضاء لجنة التحكيم هم: 

الشاعر مروان مخول: له مجموعة قصائد، ترجمت إلى اللغة العبرية، الانجليزية والفرنسية، أشهرها عربي في مطار بن غريون،

ريم بنا: لها مجموعة من الألبومات آخرها " تجليات الوجد والثورة"، غنت في العديد من المسارح العربية والعالمية

كارم مطر: منتج وملحن وموزع موسيقي، عمل مع العديد من الفنانين المحليين

عدي خليفة: ممثل كوميدي، تميز بأعمال " ستاند أب كوميدي"، له مشاركات محلية وعالمية

ميري منسي: شاركت في برنامج المواهب ولادة نجم ، ومنذ ذلك الحين انطلق اسمها وانتشرت

وداد عطا الله: مؤسسة جمعية ومدرسة الأمل للرقص المعاصر، وانتجت العديد من الأعمال الفنية الراقصة الهادفة.

أحمد دُخان: مُخرج ومؤسسة جمعية يللا للثقافة والفنون، له عدة أعمال مسرحية فنية وغنائية ناجحة.

شُكر لشركة نزارين تورز التي توّلت منح الجائزة الكُبرى للمتسابقين وهي عبارة عن رحلة جماعية للزملاء في الصف، وشوكو يُطافاتا الراعي الرسمي ليوم الأوديشين.

ويشكر موقع "بكرا" للمساهمة في هذا الحدث كل خالد ابو أحمد، ممثل جمعية إبداع وعنان معلوف مسؤول صفحة الفيسبوك Nazareth the Magical city.

 
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com