للعام الثاني على التوالي تنظم جمعية تولين، دورات صيفية لتعليم اللغة الإنجليزية في انجلترا، وهي جمعية ربحية هادفة- غير تجارية، تهدف لأن تكون قريبًا جمعية خيرية، وناشطة في تقديم الخدمات الاجتماعية لجمهورها..

وأسس جمعية " تولين" ، الأستاذ عزمي جبيلي، وهو من مواليد مدينة الناصرة، ومقيم في لندن منذ نحو (30) عامًا، ويملك دارًا للنشر والإصدارات الأدبية -" تمر"، في عام 1995.

برنامج الدورة..

وتهدف الدورة التدريبية حسب ما أشار لنا مدير المشروع عزمي جبيلي، إلى توسيع آفاق تلاميذنا من عمر (12-16) عامًا، وترغيبهن في إتقان اللغة الإنجليزية والتمكن منها.

وتمتد إلى أسبوعين، يكون التلميذ المشارك بالبرنامج بأمان منذ إقلاعه من مطار بن غريون، وخلال مكوثه في بريطانيا، وحتى عودته سالمًا إلى دياره، وهو مؤمن بشكل فردي منذ لحظة تسجيله.

وتابع: يمكث المتدربون في حرم جامعي تابع لجامعة sussex""، داخل مبنى مُخصص لهم، مع حراسة لتأمين الحماية للمشاركين، والراحة في النوم والمكوث، وتحضير ثلاث وجبات صحية يوميًا – ما عدا أيام رحلات الأسبوع، مُشددًا أن الطعام المُقدم للمشاركين "حلال".

كل تلميذ مُشارك يحصل على بطاقة "Sim"، مع دقائق مجانية، شريطة أن يكون تليفون جوال تقليدي ومفتوح لكل "Sim"، وبخلاف ذلك سيكون هناك رسم إضافي.

يحصل التلميذ المشارك على زيارة إلى أحد المتاحف أو المعالم السياحية في لندن آي أو مدام توسود أو لندن دنجنز أو تاور هيل- ورسوم الدخول مشمولة مع الخدمات التي تقدمها الجمعية.

بالإضافة إلى أن تذاكر سفر في الباص مشمولة ضمن لطوال فترة التعليم من السكن وإلى المدرسة/ الكلية ذهاباً وإيابًا إن كان هناك حاجة لذلك.
بدأت الجمعية عملها في العام الماضي، لتدريب كرة القدم وتعليم اللغة الإنجليزية، وكان التلاميذ المشاركين في الدورة، يمارسون رياضة كرة القدم في ملعب نادي برايتون، مع إمكانية الحصول على منحة تعليمية لتلميذ المميز من بينهم والأكثر تأهيلاً، حيث اختار القائمون على البرنامج ثلاث طلاب الذين تدربوا لمدة ثلاثة أشهر، وتم اختيار الأفضل بينهم، إذ حصل التلميذ إيلي زريق (16) عامًا، من عبلين على منحة تعليمية من قبل النادي، يتمم فيها تعليمه الدراسي في لندن والتدرب مع نادي الفريق.


وأشار في حديثه، أن الدورة التدريبية، تشمل برنامجين مختلفين، كل ولي أمر أو مشارك يختار البرنامج الذي يناسبه
البرنامج الأول عبارة عن:

البرنامج الأول:

مدة التدريب حتى 15 يومًا، تدريب يومي لكرة القدم وتعليم اللغة الانكليزية، يتم التدريب على يد مدرب ومدير الفريق. التدريب في ملعب تدريب الفريق الرسمي وفي ذات الإستاد مرتين في الأسبوع على الأقل تتم دورات تعليم الأساليب والفنون التكتيكية لكرة، القدم واللغة الانكليزية في غرف إستاد الفريق.

المشاركة يومياً في فعاليات ترفيهية وتعليمية.الخروج في رحلة لمدينة لندن خلال عطلة نهاية الأسبوع.

  ال برنامج الثاني فهو:

مدة البرنامج حتى 15 يومًا، تعليم يومي للغة الانكليزية في أفضل مدارس إنكلترا. المشاركة يومياً في فعاليات ترفيهية وتعليمية. والخروج في رحلة لمدينة لندن خلال عطلة نهاية الاسبوع.
وبرنامج اختياري، زيارة في نهاية الأسبوع إلى ديزني لاند، السعر الإضافي يشمل السفر إلى باريس الذي يشمل السفر بالعبارة، وتذاكر الدخول والمبيت .
التكلفة الإجمالية للدورة، لبرنامج الأول، 2000 £، وللبرنامج الثاني 1,550 £، وديزني لاند باضافة 212 £ - يرجى ترتيب الدفعات مع الممثل المحلي.

للمعنيين بالتسجيل يرجى تعبئة هذه الاستمارة في أسرع وقت ممكن وإرسالها إلى: tuleen.uk@gmail.com

يتم تسجيل المشارك في حالة توفر التالي:

- استمارة الاشتراك
-صورة جلية لجواز السفر
- إيصال دفع رسوم التسجيل 011.11 £ (جنية استرليني)
للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالممثلين المسجلة أسمائهم في نموذج التسجيل المرفق أدنى الصفحة.
(جميع الاسعار بالجنية الاسترليني)

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com