داخل ورشته التي يصلح بداخلها الدراجات النارية وبإمكانيات بسيطة تمكن الميكانيكي محمد زهير أبو ريدة 26عاماً وزميله عماد حسن من تحويل سيارة "فيات 124 قديمه" لتعمل بنظام التوكتوك بعد تركيب ماتور "التوكتوك" وكافة وسائله المتحركة للسيارة , وذلك بعد عطل أصاب الماتور الرئيسي الخاص بالسيارة , وأعاد الشاب أبو ريدة تركيبة السيارة لتجلب له أنظار المواطنين من سكان الحي .

وخرج محمد هو وأصدقائه من سكان الحي في رحلة ترفيهية في سيارة التوكتوك إلى شاطئ بحر مدينة خان يونس قاطعاً مسافة تزيد على 10 كيلومترات حيث كانت البداية الأولى لعمل السيارة وكانت جيدة حسب وصفه .

ويقول أبو ريدة : إن السيارة المتحولة تعمل بشكل جيد وبسرعة تصل إلى 80 كيلو حيث تم استبدال الماتور الخاص بها والعمل بها على النظام الجيد إلى جانب تركيب مروحة بيت عادية صغيرة ومحرك دراجة نارية "الفزبة" وشبابيك صغيرة من الخلف مؤكداً أنه وبإمكانها نقل 12 فرد بداخلها وتعمل بشكل جيد .

وأخذ أبو ريدة إلى أنه وزميله عماد مدة خمسة أيام حتى تم انجاز عمل هذه السيارة على شكلها الجديد , ويشير أبو ريدة أن لتراً واحداً من البنزين يكفي لسيرها لمسافة 30 كيلو متر .

ونوه إلى أنه سيقوم بتطوير أداء هذه السيارة ليتمكن من استخدامها في تلبية حاجياته والتنزه أيضا برفقه أفراد أسرته في أي مكان يود حسب قوله.

ولفت أبو ريدة إلى أن عمله هذا يأتي في إطار الإبداع والإمكانيات العالية التي يتمتع بها الفلسطيني الذي يُحاصر من قبل الاحتلال الإسرائيلي , معبراً عن أمله في أن تحظى فكرته بإعجاب كافة المهتمين والعمل على دعمه في تطويرها وإبرازها كإنجاز واستعراضها في المعارض .

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com