كما تعودنا من شركة "فولكس فاغن"، فإن مشاركتها في مهرجان "فورسيرزي" بالنمسا تبهر الزوار خاصة مع استعراضها سيارات تجريبية جديدة.

كشفت شركة "فولكس فاغن" عن سيارة تجريبية من تصميمها تعد بمثابة رؤية ألمانية لمستقبل سيارات الـ"جي تي آي"، تجعل العديد في انتظار بدء إنتاجها حتى يتمكنوا من الحصول على نسختهم منها.

الشكل الخارجي والداخلي

أكثر ما يميز السيارة الجديدة أنها أصغر قليلاً من الحجم المعتاد للسيارات الـ"جي تي آي"، كما أنها حصلت على تغيير حاد في الخطوط التصميمية لها، ما يلعب دوراً هاماً في تشكيل مستقبل السيارات الـ"جي تي آي".

السيارة تملك طول 167.4 وعرض 73.6 وارتفاع 54.5 بوصة، ويظهر من خلال التصميم أن العواميد الداعمة للسيارة من الخلف تم إبعادها عن جسم السيارة لتبدو كما أنها جزء من الحاجز الخلفي للسيارة ذات المظهر العدواني.

كما أن مقدمة السيارة تمنحها شكلاً أكثر عدوانية خاصة مع دمج شبكة الهواء ومدخل الهواء وفتحتات تبريد المكابح والمصابيح الأمامية والحاجز الأمامي وغطاء المحرك في كتلة واحدة، وربما الشيء الوحيد الذي يجعلها ليست مستقبلية بالكامل هو طلاء الأبيض. 

أما من الداخل فالسيارة مزودة بمقصورة فاخرة غير تقليدية تحتوي على مواد فريدة في التصميم مثل جلد الـ"نابا" باللون الأسود والأحمر اللامع ومادة الألكنترا، إلى جانب لوحة عدادات وكونصول مركزي بتصميم رائع وعملي يلبي حاجة السائق إلى جانب لوحة أزرار للتحكم في الجو داخل المقصورة وأخرى لطفاية الحريق وتشغيل الكاميرا والتحكم في قوة الإضاءة بداخل المقصورة، ونظام معلومات بشاشة كبيرة.

المحرك والأداء

أسفل الغطاء يربض محرك V6 سعة 3 لتر بتربوشارغر يولد قوة 503 حصان عند معدل دوران 6.5 ألف لفة/دقيقة وعزم 560 نيوتن عند معدل دوران 4 آلاف لفة/دقيقة، وتم تزويد السيارة بناقل حركة DSG أوتوماتك ثنائي التعشيق، ونظام قيادة رباعي الدفع، ما يمكن السيارة من الوصول من الثبات إلى 100 كم/ساعة في 3.9 ثانية فقط فيما تبلغ سرعتها القصوى 299 كم/ساعة.

السعر

نظراً لأن السيارة مازالت نموذجاً تجريبياً ولديها فرص ضعيفة في دخول خطوط الإنتاج فلا يوجد أي حديث حول سعرها.

المنافسة

رغم إن السيارة تعد تصميماً تجريبياً، فإن ذلك لا يعني عدم وجود ما ينافسها، وربما أقوى المنافسين هو سيارة "إيه 1 كلوب سبورت كواترو" التي ظهرت منذ سنتين بأحد معارض السيارات، السيارة المنافسة تملك محرك TFSI 5 سلندر سعة 2.5 لتر يولد قوة 503 حصان وعزم 660 نيوتن يمكنها من الوصول من الثبات إلى 100 كم/ساعة في 3.7 ثانية فقط وتبلغ سرعتها القصوى 249.9 كم/ساعة، إلا أن السيارة المنافسة في الحقيقة لا تعد حتى نموذجاً تجريبياً بل هي نسخة وحيدة تم إنتاجها لصالح لعبة الفيديو Need for Speed.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com