ستشهد شوارع اسرائيل الاسبوع القادم ، جلبة وضجيجا ، لهما علاقة بالحرب الدائرة في سوريا . كيف ؟

للسنة السادسة على التوالي ينظم سباق السيارات العالمي المسمّى "اورينت رالي" أو "سباق الشرق" وتشارك فيه (333) سيارة تقطع رحلة مسافتها (5555) كيلومتر ، وقد انطلقت فعلا من ألمانيا في السابع والعشرين من ابريل بنيسان الماضي ، مرورا بأراضي بلغاريا وصربيا ورومانيا واليونان وتركيا .

وكان من المفترض ان تواصل سيارات السباق رحلتها من تركيا الى الاردن عبر الاراضي السورية ، لكن التمرد الحاصل في هذه الدولة ، دفع بمنظمي السباق الى الحيدة عنها ، تجنبا للمخاطر ، فاتصلوا بالسلطات الاسرائيلية طالبين أذنا وتصريحا بالمرور عبر أراضي الدولة العبرية (بدلا من سوريا) ثم الى الاردن .

ومنحت السلطات الاسرائيلية التصريح المطلوب وبذلك ستشحن السيارات المشاركة في السباق على سفينة من أحد موانئ تركيا ، وصولا الى اسرائيل ، ويرجح ان تصل الى ميناء حيفا الاثنين المقبل .

عسفيا والدالية والفريديس
وتنطلق سيارات السباق ، على دفعات وفي مجموعات صباح الاثنين من الميناء ، فتتجه نحو حدائق البهائيين ، ومن هناك الى القرى العربية القريبة ، عسفيا ودالية الكرمل والفريديس ، ثم تستريح في اخر محطة لها في ذلك اليوم ، وهي موقف السيارات ، حنيون حوف بيت يناي ".
ومن المقرر ان تٌعرض السيارات للفٌرجة ، في المجمع السكني الشبابي المسمى "كفار هنوعر هداسا نعوريم" ، وذلك ابتداء من الساعة الخامسة بعد الظهر .

وفي السادسة والنصف من صباح اليوم التالي ( الثلاثاء) تنطلق السيارات باتجاه القدس ومنها الى منطقة البحر الميت ، وتواصل رحلتها صبيحة الاربعاء باتجاه "العربة" (جنوب النقب) ثم يعبر الحدود الى الاراضي الأردنية ،وبيع قطعها للهواة الراغبين بذلك ، على ان تحول أثمانها الى الجمعيات الخيرية ، كتبرعات ودعم !

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com