بيتار القدس في كرة السلة قدم اليوم الاثنين سابقة عبر تقديمه استئنافًا للمحكمة والذي في حال اقراره فسوف يحدث انقلاب بكل ما يخص علاقة الاندية الرياضية بسلوك المشجعين.

وقدم الطعن بعد ان رفضت المحكمة العليا للاستئناف لكرة السلة قرار خفض غرامة وقدرها 1000 دولار على الفريق.

ووفقا لادعاءات الادارة، والتي تأهلت مؤخرًا الى الدرجة الاولى، ان الادعاءات التي ابلغ عنها مراقب اللعبة، هيليل هيلمان، لم تكن دقيقة وصحيحة، ولا يجب معاقبة فريق بأكمله بسبب تصرف مشجع خلال المباراة.

وذكر خلال مكتوب الاستئناف:"نعي "موضة" معاقبة الفرق بسبب تصرفات وسلوك الجمهور، وخاصة في مظاهر العنف والعنصرية، ولكننا لا نرى قانونية في الموضوع. وحتى وان كان بالامكان معاقبة فريق بأكمله، فيجب تبرير هذا الموقف وخاصة عند الحديث عن معاقبة الابرياء لاعمال اخرين".

كما وحسب ادعاءات البيتار، فقد ذكر في الاستئناف ان العقاب ضد بيتار القدس لم تكن "مناسبة"، مؤكدين على انه سوف تضر بالفريق بشكل ملموس وذلك بدون حل المشكلة من جذورها.

كما وذكر من خلال الاستئناف ان الفريق قد اجرى العديد من المباريات مع فرق عربية عدة وانه لم تسجل ضدهم أي حالة من العنصرية، حيث قيل :" انه من غير المقبول ان الذي ينطق بكلمة "عربي" تعتبر هتافات عنصرية، وقد كان لدينا العديد من المباريات مع الوسط العربي ولم تسجل أي مشكلة مع الجمهور".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com