رغم تعادل الفريق السخنيني امام فريق بيتار القدس الا ان فريق اتحاد ابناء سخنين نجح بالبقاء ضمن مستوى فرق الدرجة العليا وذلك بعد خسارة مكابي نتانيا امام بئر السبع بالنتيجة (0-3).

تضامن عربي من كافة المجتمع العربي

وقد لبى الجمهور العربي نداء الفريق السخنيني في مباراته المصيرية هذه حين توافدت الجماهير منذ صباح اليوم السبت الى سخنين واحتشدت في استاد الدوحة في سخنين من اجل الاحتفال ببقاء الفريق في الدرجة العليا .

تصرف الشرطة مع الجمهور بشكل غير لائق  مع نهاية المباراة

وقبل بداية المباراة افادنا مراسلنا بان بعض المشجعين يشتكون من سوء المعاملة من قبل الشرطة وذلك بعدم احترام الجمهور السخنيني الذي وصل من شتى انحاء البلاد ويحاولون استفزازهم بشتى الطرق، وايضا مع نهاية المباراة حاولت قوات الشرطة تشويش  فرحة السخنينيين حين ارادت اخراجهم بالقوة من المدرجات 
 
 تفاؤل من مازن غنايم ونويمان قبل المباراة
 

وفي لقاء لمراسلنا مع رئيس بلدية سخنين مازن غنايم حول هذه المباراة قال :" نحن نتحدث عن رياضة كرة قدم، مع علمنا المسبق لتاريخ المواجهات السخنينية مع بيتار التي كان لها نكهة خاصة حيث تذوق جمهور بيتار مرارتها ونحن على ثقة ان الفريق السخنيني سيفوز وسوف يبقى يشرف الدرجة العليا والمجتمع العربي.
 
وردا على سؤال مراسلنا حول سخونة هذه المباراة واهميتها وتحديد الهابط قال المعلق التلفزيوني داني نويمان :" انا على يقين بان الهابط الى الدرجة الممتازة لن يكون من هذا الملعب ، واعتقادي بان الهابط سيكون من مباراة نتانيا وبئر السبع ،مهم جدا للدوري بان فريق سخنين وبيتار القدس فريقان مهمان للدرجة العليا ".

ونزل لاعبو الفريق السخنيني ارض الملعب وسط التصفيق الحاد من قبل الجمهور السخنيني ، منهم من نزلت دموعهم من شدة الانفعال ، وباجواء اوروبية وبما يقارب الـ 10 اللاف  متفرج  من كافة انحاء المجتمع العربي يعطي جوا جميلا لكرة القدم في البلاد ،.

اعلام فلسطين في مدرجات سخنين واعلام اسرائيل في مدرجات بيتار وقوات الامن تجمع اعلام فلسطين 

رفع جمهور اتحاد سخنين علم فلسطين في المدرجات السخنينية بينما رفع جمهور بيتار القدس العلم الإسرائيلي، قامت قوات الامن في المباراة بجمع جميع اعلام فلسطين التي رُفعت في المباراة من قبل الجمهور السخنيني ، بالمقابل قام الجمهور السخنيني ببسط علم كبير للاقصى غطى المدرج الجنوبي لاستاد الدوحة .

انطلاق المباراة  بحضور المفتش العام للشرطة يوحانان دنينو والمستشار القضائي للحكومة يهودا فاينشطاين 
 

المباراة انطلقت وسط حذر شديد وذلك مع وصول المفتش العام للشرطة يوحانان دنينو والمستشار القضائي للحكومة يهودا فاينشطاين ، الذان استقبلا بتصفيق حار من قبل جمهور بيتار وبهتافات استهجان من قبل جمهور سخنين وسط ما يقارب الـ 10 الاف متفرج واشارت  الدقائق الاولى من المباراة الى الضغط الكبير الذي يازم لاعبي الفريقين الذين لم  ينجحا  من تقديم اداء يليق بفريق من الدرجة العليا ، .

طرد لاعب بيتار القدس ساديف واللاعب يخرج وهو يشير اشهد ان لا اله الا الله

في الدقيقة الـ 39 قام حكم المباراة بطرد لاعب فريق بيتار القدس الشيشاني المسلم زؤور سادييف بالبطاقة الحمراء بعد تعمده الخشونة على اللاعب السخنيني خالد خلايلة ليكمل الفريق المقدسي المباراة بعشرة لاعبين ، ومع خروج اللاعب من ارض الملعب هتف الجمهور السخنيني بعبارات الله اكبر ليقوم اللاعب باشهار اصبع السبابة تعبيرا على اشهد ان لا اله الله الله .

تسديدة لعثمان واخرى لضياء سبع

في الشوط الثاني وبعد ان عرف الفريقان بان فريق هبوعيل بئر السبع يتقدم على فريق مكابي نتانيا ، يبدو ان هذا ادى الى عدم مشاهدة مباراة كرة قدم بمستوى جيد ، وكاد ضياء سبع في الدقيقة الـ 80 من التسجيل ولكن تالق حارس المرمى منع ذلك ، وسبقه ايضا تسديدة قوية من علي عثمان  لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي (0-0) ببقاء الفريقين في الدرجة العليا .

انطلاق الافراح

ومع انتهاء المباراة انطلقت الافراح السخنينية  ببقاء الفريق في الدرجة العليا حين اطلقت اللاعاب النارية التي اضاءت سماء المدينة واحتفل اللاعبون مع الجمهور دقائق طويلة على ارض الملعب وغارت الجماهير استاد الدوحة بسلامة

اعتقال قاصر من سخنين

قامت قوات الشرطة باعتقال شاب من سخنين (14 عاما) بعد ان ضبطت بحوزته على صاعق كهربائي حاول الشاب  ادخاله الى ارض الملعب

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com