حفل معرض شنجهاي هذا العام بحشد من الموديلات الجديدة من كافة مصنعي السيارات بشكل يعكس مدي أهمية السوق الصيني علي المستوي العالمي، ولم تخرج الجارة اليابانية عن الخط العالمي، إذ أبدت «تويوتا» اليابانية اهتماماً واضحاً بالمعرض الكبير من خلال جناح ضم العديد من الموديلات علي غرار النسخة الصينية من «تويوتا ياريس» التي تقاسمت الجناح مع نسخة «يودنج شوانج قينج» التجريبية التي تعمل بمنظومة دفع هجينة طُورت عبر مركز الأبحاث والتطوير في شركة «تويوتا».

وأكدت الشركة أن هذا الموديل التجريبي يُبرز ملامح نسخة الإنتاج من موديل سيباع حصرياً في السوق الصيني. ويخبرنا اسم هذه النسخة التجريبية أنها ربما قد تكون تطوراً لنسخة إختبارية سابقة حملت نفس الاسم ظهرت في معرض بكين العام الماضي، ولكن شكل السيارة يبدو أقرب إلي التجريبية «كورولا فيوريا» التي ظهرت في معرض ديترويت في يناير الماضي.

وتبلغ أبعاد هذه النسخة 4,62 متر طولاً، 1,77 متر عرضاً، 1,45 متر ارتفاعاً، مع قاعدة عجلات بطول 2,7 متر بشكل يماثل «فيوريا» إلى حد كبير، وهذا ما يقودنا إلى افتراض أن نسخة الإنتاج المنتظرة للسوق الصيني ستكون «كورولا 2014» المقبلة، مع احتمالات أن تكون هجين.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com