منذ اسابيع ، واحدى السيارات الرسمية (الحكومية) ، متوقفة عالقة ("منقوعة" – بالعامية) لأن وزيرة الصحة الجديدة ، ياعيل غيرمان ، ترفض استخدامها .

وهذه السيارة الفخمة الفارهة ، هي من طراز "بي.ام.دبليو" (BMW) 528 ، وقد اشترتها الدولة قبل بضعة شهور بمبلغ (220)الف شيكل (حوالي 60 الف دولار) لتكون تحت تصرف نائب وزير الصحة (وله مكانة وصلاحيات وزير) ، يعقوب ليتسمن ، واستخدمها طيلة شهرين بالكاد ، حتى تغيرت الحكومة ، وحين عٌرضت على الوزيرة الجديدة ، ياعيل غيرمان ، رفضت هذا الترف والفخفخة ، وطلبت سيارة أرخص وأقل تكلفة . لكن المسؤولين أصّروا على وضع السيارة تحت تصرّف "غيرمان" ، وظلت هي متمسكة بموقفها وفي هذه الأثناء تستخدم سيارتها الخاصة .
"اذا مش للوزير ....للقاضي"!

وعندما تأكد المسؤولون أن الوزيرة جادة في موقفها ، راحوا يبحثون عن أي وزير يقبل بهذه "الهدية" ، لكن أيا منهم لم يقبل ، ربما "خوفا" من العواقب " ، إلاّ ان المسؤولين يتوقعون أن يعثروا على شخصية تقبل بهذه السيارة ، وإن لم يكن هذا وزيرا ، فليكن قاضيا في العليا أو من يقوم مقامالوزير القاضي من الشخصيات الرسمية ، مثل جنرال في الجيش .

ولهذه السيارة بالذات (528 BMW) قصة وحكاية مع نائب وزير الصحة ، يعقوب ليتسمن : فقد كانت تحت تصرفه في حينه سيارة حكومية من طراز "أودي A6" ، لكنها تعرضت قبل عام لحادث ،فاستخدم سيارة "بويك"مستأجرة ، وبالمقابل قدم للحصول على سيارة 528 BMW ، وقٌبل طلبه ، فاصبح ليتسمن الوزير الوحيد الذي يحصل على هذا الطراز الفخم من السيارات ، ووجهت اليه انتقادات حادة لأنه "لم يصبر" حتى الانتخابات ، ويبقى ينتقل بالسيارة "البويك" المستأجرة ، "وبعدين بنشوف".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com