لمع اسم الطفل الموهوب إيدي شُقحة، أثناء مُشاركته في برنامج " مدرسة الموسيقى"- ( בית ספר למוסיקה) على القناة الثانية الإسرائيلية، إذ كان الطفل العربي الوحيد المُشارك في برنامج المواهب الغنائية.

للمساهمة في ترويج برنامج المواهب النصراوي، " S cool Star"

وفي زيارة خصّ بها إيدي موقع بُـكرا، للمساهمة في ترويج برنامج المواهب النصراوي، " S cool Star"، الذي يرعاه موقع بُـكرا، بمشاركة مع الاتحاد الأكاديمي، وNazareth The Magical City"" ومجلس الطلبة النصراوي، تحدث عن تجربته، بمدرسة الموسيقى، التي منحته الثقة، وساهمت في تحسين أدائه الموسيقي، والاستفادة من ملاحظات الأساتذة، بالإضافة إلى بعض الشُهرة، إذ تُعجبه فكرة أنه بات من الوجوه المعروفة في البلاد، وأن الناس تتعرف عليه، خلال مصادفتهم في الأماكن العامة، مؤكدًا، في الوقت ذاته، أنه لا ينزعج في حال، لم يتعرف عليه البعض الآخر، ولن يقحم نفسه عليهم، والتعريف عن نفسه.

ايدي شقحة، ضمن مجموعة سفراء لبرنامج S cool Star

كما وتحدث إيدي أنه يُخطط للسفر للولايات المتحدة، من أجل أن يبني مستقبله الفني هُناك، فهو يعتقد أن أمريكا هي المكان الصحيح من أجل أن يُحقق الشُهرة والمكانة الفنية التي يسعى إليها، ومن ضمن مخططاته، الغناء في برنامج The Voice في النسخة الأمريكية، وبرنامج x- factor بنسخته الأمريكية أيضًا.

S Cool Star..

تميز إيدي في برنامج مدرسة الموسيقى، بسبب موهبته، ولكونه الطفل العربي الوحيد المشارك في البرنامج، ويقول للراغبين في المشاركة ببرنامج مدرسة الموسيقى، أن عليهم أن يكونوا مسؤولين أمام أنفسهم ومجتمعهم وأمام لجنة الأساتذة، وأمام التجربة الفنية التي تُسلط الأضواء عليه، ويكون ملائمًا وقادرًا على التجاوب مع الأستاذة والاستمرار في البرنامج.

وعن برنامج " S Cool Star"، يُعتبر ايدي، واحدًا من ضمن مجموعة سُفراء، من فنانين وشخصيات اجتماعية وتلاميذ المرحلة الثانوية، يمثلون برنامج المواهب الذي أطلقه موقع بُـكرا، وقال عن البرنامج، أنه بمثابة مبادرة جيدة من موقع بُـكرا، من جانب الاهتمام بالمواهب العربية الكثيرة، وهو يُشجع كل من لديه الموهبة في التوجه إلى موقع بُـكرا من أجل المُشاركة بالبرنامج.

أنا لا أحلم أنا أُخطط..

وعن بدايته بالفن ومخططاته المستقبلية أشار إلى أن المرات الأولى التي غنى فيها كانت ضمن إطار المدرسة، لكن برنامج مدرسة الموسيقى كان بمثابة نقطة انطلاق بالنسبة له، إذ يَقوم حاليًا في التحضير، لتسجيل (4) أغنيات، منهن أغنيتان خاصتان به، بدعم وتمويل من الأهل، وأغنيتان لفنانين معروفين، وكان إيدي قد توجه عبر صفحته في الفيسبوك، لمتابعيه في مُساعدته في اختيار أغنية للفنانين مشهورين، ليقوم بتسجيلها بصوته، وإذا كنتم معنيين في المشاركة باختيار الأغنية يمكنكم زيارة صفحته والمساهمة في الاختيار.

وعن أحلامه، قال: " أنا لا أحلم، بل أنا أخطط لأن أكون، لأن الشخص الذي يحلم، لا تتحقق أمنياته، وأن الدنيا لا تؤخذ بالتمني، وكلمة يا ريت " عمرها ما عمرت بيت"، بالنسبة لي التخطيط هو جزء من الواقع، وهو المستقبل".

ومن ضمن هوايات إيدي، الاهتمام والعناية بالحيوانات، إذ لديه، مجموعة من الحيوانات البيتية التي يقوم بتربيتها والاعتناء بها في غرفته.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com