بمبادرة من كل من فريق اخاء سخنين، اخاء الناصرة، اللد ومكابي ام الفحم ، نظم عصر امس الجمعة مباراة خيرية على ارض استاد السلام في مدينة ام الفحم وذلك لانقاذ حياة الطفلة ليان حيث تجند عدد من لاعبي الفرق العربية لانقاذ حياة الطفلة وذلك عن طريق التبرع بكافة اموال المباراة لاجراء عملية طارئة للطفلة ليان.

اما المعيب في هذه المباراة والذي وصفه بعض الحضور بالمخزي، هو الحضور الشحيح لمشجعي الفرق العربية حيث لم يتعدى عدد الحاضرين الـ 70 شخصًا على اكثر تقدير، الامر الذي اثار حفيظة العديد من الحاضرين وخاصة لاعبي الفرق الذين توقعوًا حضورًا واسعا بين صفوف الجماهير العربية.

اللاعب محمد كبها لاعب فريق ابناء اللد اكد ان هذه المباراة هي واجب قومي وديني لا مجال للتردد او عدم تلبية النداء حيث قال:" لقد حضرنا الى هنا اليوم لنبذل قصارى شهدنا لانقاذ حياة الطفلة ليان، وحتى هذه اللحظة لا نرى عدد كبير من الجماهير، ولكني اعتقد ان تلبية هذا النداء هو واجب قومي وديني قبل كل شيء، فيجب علينا جميعا التجند لانقاذ حياة طفلة بريئة لم ترى من الدنيا اي شيء، فكل منا يمكنه ان ينقذها عبر المنصب الذي يتبوءه".

اما اللاعب خالد خلايلي لاعب فريق اخاء سخنين فقد شدد هو الاخر على ضرورة التجند لانقاذ حياة الطفلة ليان بشتى الطرق الممكنة حيث قال:" بالطبع نحن نتحدث عن حياة طفلة، واعتقد ان هذا الامر هو امر انساني من الدرجة الاولى، واتمنى من الوسط العربي ان لا يتردد في انقاذ حياة الطفلة ليان".

الامر ذاته اكد عليه كل من حمودي علوش لاعب اخاء الناصرة واللاعب اشرف سليمان لاعب فريق مكابي ام الفحم الا انهما عبرا استغرابهما لعدم حضور الجماهير العربية في قضية انسانية من الدرجة الاولى.

تجدر الاشارة الى انه تمت المباراة بين كافة لاعبي الفرق والذين قاموا بتقسيم انفسهم الى فريقين حيث تمتعت المباراة بروح رياضية عالية والتي انتهت بنتيجة 1-1.

من هي ليان؟

ليان برهوم هي طفلة من مدينة رفح جنوبّي غزّة تبلغ من العمر سنة وثلاثة أشهر. تعاني ليان من فشلٍ كلويّ على أثر نقصٍ في إنزيمات الكبد وهي بحاجة لعملية غسيل كلى "دياليزا" لمدى أربع ساعات يوميًّا!

تتلقى ليان العلاج هذه الأيّام، في مستشفى "رمبام" في حيفا بعد أن تعذّر على مستشفيات قطاع غزّة تقديم العلاج الملائم لها، لمحدوديّة الإمكانيّات الطبيّة.

عملية زراعة الكلى والكبد التي تحتاجها ليان بأسرع وقت تتطلب موارد ماديّة هائلة تصل حتّى 600,000 شاقل، ويجريها طبيب أخصائي من خارج البلاد، وذلك نظرًا لسن ليان الصغير ووزنها (8 كيلوجرامات) الذي يجعل العملية أكثر تعقيدًا وصعوبة وبالتالي تكلفة. حال العائلة الماديّ لا يسمح لها بتوفير المبلغ، كما أن وزارة الصحة الفلسطينية التي تتكفل بالعلاج الجاري لليان لا تستطيع دفع المبلغ المطلوب لعمليّة الزراعة.

للتبرع لليان عن طريق حساب بنك: حساب بنك 123938 - بنك العمال فرع 700 (حساب تابع لجمعية الشباب العرب ومخصص لحملة ليان فقط)

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com