منذ أشهر قليلة عندما كانت SRT فايبر 2013 لاتزال وافدة جديدة قامت مجلة موتور تريند بإجراء مقارنة ما بين نسخة الأداء GTS من SRT فايبر 2013 وشيفروليه كورفيت ZR1 الأقدم منها على مضمار لاجونا سيكا الخاص بمازدا.

حيث خاضت السيارتان عدة إختبارات تفوقت فيها كورفيت بجدارة على خصمها الأزلي فايبر، مما أثار ضجة كبيرة بسبب طول إنتظار فايبر الجديدة وتوقع أن تتغلب على الأقل على الجيل السابق من كورفيت.

وقد أثار هذا غضب السيد رالف جيل رئيس شركة SRT أيضاً الذي لم يهدأ حتى خرج مؤخراً بنسخة عالية الأداء جديدة ومحدودة تدعى فايبر TA والجميع يعتقدون أنها لم تصنع إلا للإنتقام من كورفيت ZR1 التي أهانت فايبر.

وبالفعل حققت تلك النسخة هدفها المنشود عندما أجرت لها مجلة موتور تريند نفس الإختبارات على نفس المضمار ولكن هذه المرة تجاوزت فايبر TA جميع أرقام كورفيت ZR1 لتكون لها الغلبة أخيراً.

وعندما نأتي لتفاصيل تلك السيارة سنجد أنها تحتضن نفس المحرك الموجود بالنسخة العادية بدون أي تعديلات، إذا فقد لعبت الشركة على تخفيف الوزن وتحسين الأيروديناميكية لتحقيق أداء أفضل.

فقد تم استبدال الدعامات الألومنيوم للمحرك بأخرى أخف وزناً مصنوعة من ألياف الكربون، وتم إضافة نظام تعليق رياضي جديد مع مكابح بريمبو أكثر كفاءة وعجلات جديدة خفيفة الوزن محاطة بإطارات بيريللي P Zero Corsa المميزة.

وأخيراً حصلت السيارة على باقة أيروديناميكية مصنعة من ألياف الكربون، وقد ساهم هذا كله في تحسين أداء السيارة على لاجونا سيكا لتحقق الدورة في زمن قياسي بلغ دقيقة و33.6 ثانية متفوقة على كورفيت بفارق 0.08 ثانية.

تصوير: gettyimages
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com