فازت شركة " كال أوطو" الاسرائيلية (للسيارات) بالمناقصة التي اعلنتها السفارة الامريكية في اسرائيل لتخصيص مئة سيارة توضع تحت تصرّف الحاشية التي ترافق الرئيس الامريكي اوباما خلال زيارته الوشيكة (20.3.2013) الى اسرائيل .

وتجدر الاشارة في هذا السياق الى ان الوفد الأمريكي الزائر يصل وبحوزته سيارات الليموزين الرئاسية المصفّحتان . وعلم ان السيارات المخصصة للحاشية هي من طرازات يابانية وكورية واوروبية ، حيث لم تشترط المناقصة هذه المرة كما في الماضي تفضيل السيارات المصنوعة في امريكا . وعزا المسؤولون في "كال أوطو" الموافقة الامريكية على عرضها – الى الخدمات الراقية المقدّمة منها ، والى نوعية وجوده السيارات ، وأسعار الخدمات وتكاليفها

يونداي وبيجو ومازدا

وتبلغ قيمة الخدمات المشمولة في المناقصة مليونا ونصف المليون شيكل (حوالي 400 الف دولار) ، وتتضمن الخدمات امداد الحاشية بسيارات مؤجرة وسيارات مديرية ومنها "ميني فان" ، وسيارات تتسع لتسعة اشخاص ، مثل "مازدا – 5 ومازدا – 6 وبيجة 407 وفورد موندييو وستروين جمبي ويونداي i 800.

وقد تم وضع عدد هذه السيارات ، منذ ايام تحت تصرف موظفين امريكيين يقومون بترتيب الزيارة .

ومن بين الخدمات المتاحة في اطار المناقصة : بطاقات التزويد بالوقود والتأمينات وخدمات التصليح (الميكانيكيات) ومنظومات "جي.بي.اس" في كل سيارة ، وتوفير بدائل للسيارات في حال وقوع أي خلل أو عطل . كما تضمن شروط المناقصة تشغل سائقين مرافقين ، ويبلغ عددهم ثمانين سائقا .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com