غصّ الحرم الجامعي في كلية بيت بيرل بحوالي 1000 طالب وطالبة من المدارس الثانوية العربية من منطقة المثلث والمركز، وذلك في نطاق اليوم المفتوح الذي نظمه المعهد الأكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل. هذا الحشد الكبير جاء للمشاركة في اليوم المفتوح الذي نظم خصيصا للتعرف على مجالات التّعليم والتخصصات الموجودة في المعهد.

ففي البداية استقبل الطلاب والطالبات في القاعة المركزية في الكلية على دفعتين. ففي الدفعة الاولى والثانية تولت عرافة الحفل الدكتورة ايمان يونس، بعدها استمعوا لمحاضرة قدمتها الدكتورة صفية حسونة-عرفات المركزة الاكاديمية في المعهد شرحت عن التسجيل وشروط القبول ومجالات التخصص. وقام الدكتور علي وتد رئيس المعهد الاكاديمي العربي للتربية بإلقاء كلمة ترحيب بالطلاب والطالبات والأساتذة المرافقين وقدم شرحا عن مميزات المعهد الأكاديمي العربي للتربية. وشدد في كلمته على أن المعهد يتبع شعار "الكيف هو الاهم".

أما القسم الثاني من اليوم المفتوح فقد تمركز في تخصصات التعلم والأقسام المختلفة، حيث توجه الطلاب إلى رؤساء الأقسام للاستماع عن مواضيع التعلم والتخصصات من قبل المحاضرين وطلاب الكلية. كما وتخلل اليوم المفتوح مسار خطط خصيصا للتعرف على الكلية ومؤسساتها ومختبراتها ومكاتبها ومركز الأبحاث التابعة للكلية.

يذكر أن هذا الحدث الضخم يعتبر من أهم الفعاليات التي يقوم بها المعهد الأكاديمي للتربية- بيت بيرل هذا العام وانه صار تقليدا في السنوات الأخيرة.

وفي حديث لنا مع الدكتور علي وتد رئيس المعهد قال: " نستقبل طلابنا الاعزاء بكل سرور واعتزاز لنساعدهم في رسم مستقبلهم العلمي والمهني، فقد علمنا انا وطاقم المحاضرين والمحاضرات والطاقم الاداري لإنجاح هذا اليوم لكي نقدم احسن خدمة لأبنائنا وبناتنا لانهم هم رواد المستقبل"

وأكد الاستاذ هشام جبران المحاضر في المعهد والمسؤول عن تنظيم اليوم المفتوح فقال: "لقد نجحنا في هذا اليوم ان نعطي طلاب وطالبات المدارس فكرة عن الحياة الاكاديمية بشكل عام وعن الدراسة الاكاديمية في معهدنا على وجه الخصوص، باعتقادنا هنالك اقبال كبير من قبل الطلاب واهتمام اكبر حول امكانيات الدراسة في المعهد، سنحاول جاهدين ان نكون عند حسن ظن الجميع ونحافظ على المستوى التعليمي العالي في المعهد"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com