عند تمام الساعة الثامنة والنصق من مساء اليوم الجمعة 15.03.2013، سيعتلي الفنان الكوميدي أيمن نحاس خشبة مسرح الميدان في مدينة حيفا، ليفتتح عروض علمه المسرحي الجديد "عقلان". 

عقل + عقل = عقلان...

وفي حديثٍ مع الفنان أيمن نحاس أشار أن اسم العمل " عقلان" يرمُز إلى معنيين، الأول هو عبارة عن سلوك الفرد، إذ في الكثير من الأحيان، نسمع كلمة " أعقل، أقعد عاقل"، أو جُملة "صاير عقلان، أو واحد عقلان"، وكلمة عقلان، كثيرًا ما نسمعها في حياتنا اليومية، وخاصة أثناء حديثنا مع الصغار، والمعنى الثاني لاسم العرض هو مثنى كلمة عقل ( عقل+ عقل= عقلان).

عقلان .. تجارب شخصية وأكثر

وسيمنح نحاس جمهوره ساعة من الضحك، مُشيرًا خلال حديثه مع بُـكرا، أن معظم ما سيطرحه مستمد من تجربته الشخصية في الحياة، بالإضافة أنه سيطرح مواقف ومواضيع اجتماعية بصورة كوميدية مثل الازدواجية في التفكير، التي يُعاني منها مجتمعنا بشكلٍ ملحوظ.

أيمن نحاس عقلان مع مُفاجآت ...

ويُعتبر عرض " عقلان" العمل الثاني، لنحاس بعد " حكي حكي"، الذي حظي بجماهيرية واسعة، من الخلال العروض التي أقيمت في الكثير من البلدات، وتحدث نحاس عن مُفاجأة تنتظر الجمهور يوم العرض، مُشيرًا أن هذا العرض يختلف عن " حكي حكي"، بحيث المضمون والتواجد، مُلمحًا " رح أكون لوحدي معظم الوقت خلال العرض".. بمعنى آخر، أن المُفاجأة هي " الشخصية المُشاركة" أو شيء آخر، سنكتشفها خلال مشاهدة العرض.

وفي سياقٍ قريب، تحدث الفنان أيمن نحاس، أن عروض الستاند أب، تحظى بنجاحٍ كبير وملحوظ في مجتمعنا من قبل الجمهور، الذي يبحث عن الضحكة والعروض الساخرة، وأن ثمة مُنافسة ايجابية تتبادل بين فناني عروض " الستاند أب"، هي المُنافسة تدفع كل فنان للبحث التميز، وطرح أفكار جديدة ومختلفة، التي في النهاية تصُب لنجاح الفنان والعرض.

وتابع: مجتمعنا بحاجة إلى إنتاج أوسع للمسرحيات والأعمال الفنية، لدينا جمهور يقدر ويدعم الأعمال الفنية من خلال حضوره للعروضات.
مُشيرًا، إلى أن الوسط الفني، يحتاج إلى شركات إنتاجية داعمة وراعية للأعمال الفنية، إذ تقع كل مهام الإنتاج والتسويق على الفنان، وعلى أصدقائه المقربين.


في نهاية الحديث، قال الفنان أيمن نحاس: أنه الاستعدادات الأخيرة، لافتتاح العرض، ويتمنى أن يحظى بجماهيرية واسعة مثل عرض الأول " حكي حكي"، وأن يحظى بحسن ظني أولاً، ومن ثم يحظى بإعجاب الجمهور.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com