يقوم الفنان نضال بدارنه، بالتجهيزات الأخيرة، التي تسبق عرضه الكوميدي الافتتاحي " عَ الواقف 2"، وسيكون العرض الافتتاحي في الناصرة، يوم الجمعة (23.3.2013) في مسرح موال، عند تمام الساعة الثامنة مساءً.

ويُعتبر " عَ الواقف 2"، العمل الثاني في أرشيف الفنان الكوميدي نضال بدارنة، وهو استمرارية لنجاح عرض " ع الواقف 1"، الذي حظيّ بجماهيرية واسعة حين عرض، إذ وصل عدد العروض لنحو 120 عرضًا في بلدات مختلفة، بالإضافة إلى مُشاركته في عروضٍ خاصة، وإنتاجات فنية متنوعة، مثل تمثيل وإخراج أفلام قصيرة ومسرح.

عَ الواقف.. يحمل هموم المجتمع..

وقال نضال بدارنه أثناء حديثه مع موقع بُـكرا، أن " ع الواقف 2" يعكس هموم مجتمعنا في الدرجة الأولى، وهو يتطرق في مضامينه الجانب الاجتماعي، والسياسي، جزء كبير منه يتناول حالة الضغط والتوتر الذي يعيشه المواطن بشكلٍ يومي، ويتميز هذا العرض عن السابق، في التطرق إلى كل ظاهرة الطائفية المتواجدة في مجتمعنا، القضايا السياسية والأحزاب.
وتابع، مجتمعنا مليء بالمواضيع التي تدفعنا لنقدها أو التحدث عنها، الفكر تولد من مواقف معينة تُصادفنا بالحياة اليومية، من دفع فاتورة المياه والضرائب، إلى تركيب الحمام الشمسي (" البويلر")، مجتمعنا لا يخلو من المواقف والنقد، أي شخص عادي، يُمكن أن تصادفه العديد من " النهفات"، أو من المواقف، المضحكة وغير المضحكة، لكن الفرق بين الممثل والإنسان العادي، أنه يستطيع أن يُصيغ هذه المواقف إلى عمل مسرحي أو فني، الكثير من الأفكار أقوم بتجميعها من الناس المقربين، وهم مصدر ملهم بالنسبة لي، وبالأخير العرض من وإلى الناس.
وقد أشار خلال حديثه، إلى حياة الشعب الفلسطيني منذ النكبة حتى اليوم، وخاصة الفلسطينيين داخل الأراضي المحتلة، لا تخلو من الكوميديا " وبتضحك"، قائلاً " كل هاي اللخة اللي منعيشها" سبب للضحك! فهي تولد من وجعنا وألمنا كفلسطينيين.

كما وأكد أثناء حديثه، أن كوميديا " ستاند أب كوميدي" ليست مجرد إلقاء نُكتة على المسرح، فهي أبعد من ذلك، هي كيف ننقل وننتقد حياتنا اليومية بشكل كوميدي ملتزم، أنا لا أتحدث عن نظريات وفلسفة أنا أعكس الواقع بشكل يُضحك الجمهور، فهو على الأغلب عاش تجربة مُشابهة أو تذكر جاره أو أحد أقرباءه خلال العرض.

وفي سياق اللقاء، تحدثت مراسلة موقع بُـكرا مع الفنان نضال بدارنة، عن الإنتاج الفني، في البلاد، الذي وصفه بدارنة بالإنتاج المتواضع، إذ لم يرتق إنتاجنا المحلي، إلى مستوى المسارح على المستوى العربي والعالمي، لأننا نعتمد كثيرًا على المسرحيات المترجمة، متطرقًا إلى الأزمة التي تُعاني منها المسارح في البلاد، في الجانب الدرامي والكوميدي. مُشيرًا إلى تفوق المسرح الكوميدي على الدرامي، وهذا نتيجة لبحث الجمهور عن الضحكة والتفريغ من توتر وثقل الدنيا، إذ قال " الناس اليوم عايفي حالها، وبتدور كيف تنفس عن حالها، وعروض الستاند أب كوميدي هي منفذ لذلك". مؤكدًا أن مجتمعنا لا يخلو من الطاقات الفنية والإبداعية، وكتاب المسرح، والفنانين الموهوبين، وأصحاب الأصوات الجميلة.

ع الواقف ساعة من الضحك..

وفي نهاية حديثنا معه، دعا نضال الجمهور " اللي بحب يضحك، ومش النكدي" لحضور عرضه " عَ الواقف 2"، الذي ستكون افتتاحيته في الناصرة، على منصة مسرح موال- بجانب سوبر فارم ديانا، يوم الجمعة 23.3.2013، الذي مدته ساعة من الضحك، كفيلة من أن تُنسينا جزءً من الهموم والتوتر الذي يسببه ضغط الحياة والعمل، والدراسة. ويجدر التنويه أن عرض الناصرة، سيتبعه عروض أخرى في عرابة وحيفا وشفاعمرو، وغيرها من البلدات.

وختم حديثه، بشكر كل الأشخاص الذين ساهموا في التحضير لإعداد العرض وتجهيزه، والداعمين له من الأقارب والأصدقاء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com