أميط النقاب أخيراً، بعد طول انتظار، عن سيارة لو فيراري الجديدة، التي طرحتها شركة فيراري الشهيرة ضمن نسخة محدودة، حيث لن تطور منها سوى 499 فقط، وذلك للمرة الأولى في سياق الفعاليات الخاصة بمعرض جينيف الدولي للسيارات.

قال رئيس الشركة لوكا دي مونتيزيمولو :" اخترنا أن نطلق على هذا الموديل اسم لو فيراري، لأنها أحدث ما يعبر عن شركتنا من تميز. وأنا أقصد هنا التميز من حيث الإبداع التقني والأداء والتصميم المتطور والتشويق الهائل أثناء القيادة.

وهي سيارة استثنائية، تشمل الحلول المتطورة التي ستجد طريقها في المستقبل لإكمال بقية المجموعة، كما أنها تمثل معياراً حقيقياً لصناعة السيارات برمتها".

وجاءت تلك السيارة لتقدم فرصة ذهبية أمام الراغبين في الاستمتاع بكافة الحلول التكنولوجية. وهي مزودة بالتكنولوجيا الهجينة التي تعرف بـ "HY-KERS" - ( أي تعمل بالوقود والكهرباء )، وهي تقدم بذلك تركيبةً تامةً لأعلى أداء وأقل انبعاثات.

حيث يخرج منها 330 غرام فقط من غاز ثاني أكسيد الكربون لكل كيلو متر، لكن من دون اللجوء إلى القيادة بالكهرباء فقط التي لن تلائم مهمة هذا الموديل.

وتم تزويد لو فيراري بأجهزة تحكم ديناميكية يتم تثبيتها لأول مرة بإحدى سيارات فيراري التي يتم إطلاقها على الطرقات. كما حرص مصممو لو فيراري على تحقيق توزيع مثالي لوزن السيارة ( 59 % عند المؤخرة )، فيما ساهم نسق قمرة القيادة بشكل كبير في ذلك الجانب، بينما لم يضم الهيكل أقل من أربعة أنواع مختلفة من ألياف الكربون.

وتعد لو فيراري أول سيارة تنتجها الشركة على مدار تاريخها تزود بتقنية "HY-KERS"، وتبين أن محرك البنزين تصدر عنه قوة قدرها 800 حصان عند 9000 دورة في الدقيقة، بينما تصدر عن المحرك الكهربائي قوة قدرها 163 حصان.

وذلك علماً بأن سرعة السيارة القصوى تصل إلى 350 كلم في الساعة. ويمكنها كذلك أن تنطلق من وضع الثبات حتى سرعة 100 كلم في الساعة في غضون 3 ثواني فقط. ويبلغ طولها 4.70 سم وعرضها 1.99 سم وارتفاعها 1.11 سم وقاعدة عجلاتها 2.56 سم وتوزيعها للوزن ( 41 % بالأمام و59 % بالخلف ).

وهي مزودة كذلك بناقل حركة DCT سباعي السرعات، ومكابح مصنوعة من السيراميك الكربوني، فيما لم تعلن الشركة حتى الآن عن سعرها بالأسواق. 

تصوير: gettyimages

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com