توجت مدرسه الابتدائية د في جسر الزرقاء ، تحت اشراف المديرة السيده وجود دراوشه وطاقم المعلمين والإخصائين، مشروع التربية الشخصية .
حيث تم عرض مشاريع مميزة ورائعة، والتي تم العمل عليها ضمن هذا المشروع من قبل طلاب ومعلمي التربية الشخصية، حيث لاقت إعجاب الحاضرين. حيث أبدع التلاميذ في المشاريع المتعدّدة التي عرضوها والتي تضّمنت الكثير من الإبداع إن كان في المسرح أو الغناء أو التأليف أو الأشغال اليدويّة التّي تصب جميعها في الانتماء لجسر الزرقاء.

و شارك بهذا اليوم الطاقم المهني الخاص بهذا المشروع والذي رافق هذا العمل خلال العام الدراسي، اضافة الى المفتش الأستاذ زكريّا حردان والمحاضر د. خالد أبو عصبة ورئيس المجلس المحلي في جسر الزرقاء عز الدين عماش، ومدير قسم المعارف في المجلس المحلي علي عماش، وشخصيات اخرى كان باستقبالها مديرة المدرسة السيده وجود دراوشه وطاقم المعلمين في المدرسة.

مديرة المدرسة السيده وجود دراوشه قالت عن المشروع: تُعرف الشخصية بأنها مجموع استجابات الفرد لمختلف المؤثرات والمواقف، وهي أسلوب الفرد في التعامل مع البيئة والمجتمع، ويعرفها البعض الآخر بأنها التنظيم الشخصي الذي يجتمع فيه عقل الفرد وجسمه ومزاجه ومهاراته وخُلقه واتجاهاته، والذي يحدد توافقه مع البيئة، ويتميز به دون غيره .

وأضافت مديرة المدرسه السيده وجود دراوشه : " قال الرسول صلى الله علية وسلم في هذا السياق " إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق "، لذلك علينا أن نربي الأجيال الناشئة على الأخلاق والآداب والفضيلة الحسنة،وأن نهيئ الطلبة للعلم والمعرفة والتركيز على أهمية دور القيم ولأخلاق .

وأختتمت دراوشه حديثها : " على العاملين والفاعلين في الهيئة التدريسية العمل بجهد ضمن الإطار التربوي ،لا للتركيز فقط على قضية التحصيل العلمي ، بل الاهتمام والعمل على غرس وتذويت القيم النبيلة في نفوس الطلبة لتساهم في بناء السلوك الاجتماعي المقبول اجتماعيا .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com