قررت وزارة المواصلات وشركة "نتيفي يسرائيل" ("ماعتس" سابقا) ، وبالتنسيق مع اتحاد راكبي الدراجات في اسرائيل ، وقيادة الشرطة وجهات اخرى – ان يتم البدء قريبا بمشروع يهدف الى انشاء مسارات خاصة بالدراجات الهوائية ، بمحاذاة الشوارع بطول اجمالي (400) كيلومتر ، وذلك لتجنّب حوادث صدم الدراجات وراكبيها ، التي أسفرت حتى الان عن مقتل أعداد كبيرة منهم .

وصرّح مسؤول في وزارة المواصلات ، بأن تكلفة هذا المشروع الذي سينجز على مراحل ، سيتكلف عشرات الملايين من الشواقل ، وسيقام في اربعة مناطق ، بمحاذاة شوارع مزدحمة تربط بين المدن ، يكثر فيها استخدام الدراجات الهوائية ، حيث تقام مسارات طولها الاجمالي (180) كيلومترا في الجليل والشمال ، ومئة كيلومتر في مركز البلاد ، و (120) كيلومتر في الجنوب .

شارات ويافطات ولافتات

وتتميز المسارات الخاصة بالدراجات بوضع "خطوط هزّازة" تفصلها عن الشارع " وبتقشيطها" وتخشينها كي يتنبه سائقو السيارات (المتبعون والسكارى) اليها لدى انحراف سياراتهم نحوها .

كما سيتم وضع شارات ولافتات ويافطات على جوانب الشوارع المحاذية للمشارات – تحذر السائقين وتنبّههم الى ضرورة الحفاظ على أمان راكبي الدراجات . كما يتم بشكل دوري منتظم تنظيف المسارات وأطراف الشوارع المحاذية .

وتجدر الاشارة الى انه تم إنشاء مسار تجريبي من هذا النوع ، يقع بين منطقة اللطرون وبلدة "بيت شيمش" قرب القدس
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com