يُفتتح في احدى قاعات البرلمان الألماني (البوند ستاغ) في الحادي عشر من آذار مارس معرض يضم ابداعات لخمسة وثلاثين فناناً من العرب واليهود، من اسرائيل، تحت عنوان"بلاد رائعة".


وكان هذا المعرض قد أقيم في حينه في"بيت الفنانين" الذي يحمل اسم ارك شاغال، وفي غاليريا الفنون المعاصرة في مجمع "غراند كنيون" التجاري في حيفا، من ايلول سبتمبر وحتى اواخر ديسمبر كانون الاول الماضيين، وقد بادرت الى اقامته ورعايته، شيرلي مشولم، الناشطة في الربط والتشبيك بين المبدعين الاسرائيليين والفلسطينيين، من جهة الواقع المعاش والصراع القائم بين الشعبين.

ومن بين المبدعين المشاركين في المعرض: نسرين ابو بكر، رائدة أدون، ضرار بكري، أسد عزّي، اريك الياهو بوكوبزا، دافيد ترتكوبر، ميخا كيرشنر، شوكا غلوطمن ودفورا موراغ.

وبادر الى اقامة المعرض في البرلمان الألماني، النائبان اليساريان وورلفغانغ غيركا ودغمر انكلمن. وعُلم ان هذه الفكرة نشأت لدى زيارة النائب"غيركا" لحيفا، ولقائه برئيس بلديتها، يونا ياهف، عام 2011، حيث تناول الحديث بينهما موضوع الحياة المشتركة والابداع المشترك للفنانين العرب واليهودن فاقترح الضيف اقامة هذا المعرض في مقر البرلمان الألماني ويشار الى ان المعرض سينتقل من ألمانيا الى مدن ودول اوروبية أخرى.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com