نظمت المكتبة العامة في حورة بمشاركة قسم المعارف في المجلس المحلي وكلية كي ندوة لتشجيع القراءة لطواقم البساتين والروضات في البلدة بمشاركة طالبات من كلية كي .

وتأتي هذه الندوة ضمن مشروع منظومة الشراكة P.D.S بين قسم المعارف في المجلس المحلي وكلية كي.

افتتحت الندوة بكلمات ترحيبة لرئيس المجلس المحلي الدكتور محمد النباري، ومديرة البساتين والروضات في المجلس المحلي السيدة امينة العطاونة والسيدة اتي بار من كلية كي ، وبمشاركة مفتشة البساتين السيدة رمزية ابو ربيعة.

كما رحب مدير المكتبة سليم العطاونة بالحضور وركز على أهمية المكتبة ودورها في المسيرة التربوية خصوصًا في الجيل المبكر، وأكد على استعداد المكتبة العامة لتوفير جميع الإمكانيات للبساتين والروضات من اجل تشجيع القراءة.

ثم قدمت المحاضرة الأكاديميّة هيفاء مجادلة محاضرة شيقة ومميزة حول أهمية القراءة خصوصًا في الجيل المبكر، وتحدّثت عن سبل تعزيز القراءة في هذا العمر. وأكّدت أن مشوار تحبيب القراءة والقصّة يبدأ بهذه السّنوات المهمّة، بحيث إذا تمّ استثمارها بطريقة صحيحة تؤدّي إلى طفل يحبّ القراءة. كما تناولت جانب رواية القصة بطريقة جذابة مشوقة تحبب الطفل بالقراءة. وقد تخلّل المحاضرة، نماذج تطبيقيّة لطرائق سرد القصص ونماذج لأدوات وآليات يمكن للحاضنة استخدامها في القصّة والاعتماد عليها كوسيلة تجذب الطّفل إلى عالم القصّة. ثم اختتمت المحاضرة ورشتها بتقديم باقة من النّصائح العمليّة التي تجعل من الحضانة مركزًا لتعزيز القراءة.

واختتم مسرح المهباش اللقاء الثقافي بلقطات كوميدية تعبر عن أهمية القراءة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com