اعتقلت قوّات الشرطة الإسرائيلية، هذا الأسبوع، الطالب الجامعي في الجامعة العبرية في القدس، خليل غرّة، عضو سكرتاريا التجمّع الطلّابي الديمقراطي، من داخل السكن الطلّابي "رزنيك".

وقد أصدر التجمع الطلابي الديمقراطي في الجامعة بيانا جاء فيه: "لقد اقتحمت القوّات الخاصّة (بزيّ مدني) غرفته بطريقة همجيّة، وبتعاون مع أمن الجامعة، الذي يتواطأ مُجدّدًا مع الشرطة ويُشارك في الإعتقال غير القانوني وغير المُبرّر.

إعتقال خليل غرّة ليس إستهدافًا له وحده، ولا للتجمّع الطلّابي فقط، بل هو تصعيد خطير وإستهداف لكل الحركات الطلّابيّة الفاعلة في الجامعة، ولجميع الطلاب العرب... فالإعتقال هو محاولة فاشلة لترهيب الطلّاب من النشاط الطلّابي السياسي، ومحاولة لإفشال البرامج والفعاليات الطلّابيّة في الجامعة الداعمة للأسرى الأبطال خلف القضبان.. فبدلًا من أن تقوم الشرطة بدعوته للتحقيق بشكل قانوني، تقوم بمداهمة غرفته بطريقة همجيّة بعد منتصف الليل.

رفضًا للملاحقات والتضييقات الفاشلة، وإكمالًا للفعاليّات الداعمة لنضال الأسرى في سجون الإحتلال، ندعوكم للمشاركة في إعتصام طلّابي داخل الجامعة يوم الثلاثاء، مع بداية الفصل الثاني، الساعة 14:00 (التجمّع في الفوروم)، لرفع صوتنا إحتجاجًا على الملاحقات السياسيّة ضد الطلّاب الناشطين، وتأكيدًا على أننّا ماضون في نشاطنا في قضيّة الأسرى وفي حمل قضايا وهموم شعبنا.

لن تنجح محاولاتهم الفاشلة لإخراس الصوت الطلّابي، لن تُرهبنا الإعتقالات والتضييقات، ملاحقاتهم تزيدنا عزمًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com