قرّر المدير العام لوزارة المواصلات ، عوزي يتسحاكي ، انه ابتداء من أول نيسان المقبل (1/4) لن يٌسمح باستخدام نسخ رخص الشاحنات التي تحمل ختم "مطابق للأصل" (بدلا من الرخصة الأصلية) ، ويعود السبب في هذا الحظر الى انتشار " آفة " هذا النوع من الرخص التي تحمل اختانا مزيفة تحمل عبارة "مطابق للأصل".

وفي هذا الصدد صرّح "غاي" بن هاروش" ، رئيس مجلس أصحاب الشاحنات ، بانه هنالك أعدادا كبيرة من هذه المركبات غير المطابقة لمواصفات الأمان ، وتقوم بالخدمة والسير على شوارع البلاد ، ومع ذلك فان سائقيها وأصحابها يمتلكون رخصا (مزيفة) " تؤكد " انها سليمة ومطابقة للمواصفات ، وممهورة بختم "مطابق للاصل .

وفي الاجتماع الأخير الذي ضمّ المدير للوزارة (يتسحاكي) وبن هاروش ، والمدير العام لمجلس اصحاب الشاحنات ، دافيد كوخبا ، وضابط الشرطة المقدم مئير بن غال – طالب "بن هاروش" بالغاء نظام استخدام نسخ رخص الشاحنات التي تحمل ختم "مطابق للأصل " كبديل للرخصة الأصلية ، وعلل ذلك بتجنّب المخالفات والحوادث ، وخاصة ما يتعلق منها بالحمولة الزائدة .

وفي ختام الاجتماع ، قرر المشاركون فيه القيام بحملة مشتركة لمكافحة هذه الظاهرة ، بالتنسيق والتعاون بين كافة الأطراف ذات العلاقة ، وخاصة وزارة المواصلات ومجلس اصحاب الشاحنات وشرطة اسرائيل .

وفي سياق آخر ذي صلة – من المنتظر ان تصدر وزارة المواصلات تعليمات تنص على حظر خروج أية شاحنة من الموانئ الاسرائيلية ، وهي تحمل حمولة يٌزيد وزنها عن خمسين طنا !
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك



 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com