يستأنف قسم التوجيه الدراسي في جمعية "اقرأ" زياراته للمدارس الثانوية العربية في البلاد حيث استضيف خلال الأسبوعين الماضيين من قبل المدراس الثانوية العربية في كل من مدرسة البيان الثانوية في البعنة، ومدرسة عين ماهل الثانوية والمدرسة الثانوية العربية الشاملة اللد-الرملة وكذلك في مدرسة نعمات الثانوية التكنولوجية في نحف، وأيضًا في ثانوية برطعة.
وكانت المحاضرة المركزية تحت عنوان:" التوجيه الدراسي قرار واختيار" قدمها الأستاذ باسل اغبارية مركز التوجيه الدراسي، والتي هدفت الى ارشاد الطلاب الى آلية اتخاذ القرار الدراسي بمراعاة اعتبارات عدة كالميول والقدرات والمحيط التعليمي والمهني.
ثم شارك الطلاب في ورشات عمل تحت عنوان: "حدد اولوياتك" التي تقوم على نقاش بين مجموعات الطلاب حول اعتبارات اختيار المهنة والموضوع الدراسي، وبعدها وُزعت استمارة كشف الميول على الطلاب.
في ختام اليوم كانت هناك فقرة مفتوحة أجيب من خلالها على اسئلة واستفسارات وشرح عن التسجيل للجامعات الذي هو في اوجه الآن،
ويستمر التسجيل في بعض الجامعات حتى نهاية الشهر الجاري والبعض الآخر حتى نهاية شهر القادم.
يُشار أن مستشارة مدرسة عين ماهل فضيلة أبو ليل افتتحت البرنامج في ثانوية عين ماهل بالتأكيد على ضرورة التوجيه الدراسي، فيما شارك الأستاذ لطف نصار في البرنامج الذي أقيم في البعنة الثانوية، كما شاركت المستشارة سناء نقيب في مدرسة اللد الرملة الثانوية.




 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com