استضاف اليوم فريق مكابي ام الفحم على ملعب ستاد السلام في مباراة بيتية ضمن الاسبوع ال 25 من الدوري الممتاز فريق سكتسيا نس تسيونا حيث اسفرت النتيجة عن التعادل بالنتيجة 1-1 لكلا الفريقين لكن التعادل اتى بطعم الخسارة للفريق الفحماوي والذي يسبق فريق تسيونا ب3 مراتب في الدرجة الممتازة كما ان الفريق الفحماوي كان يطمح في 3 نقاط قد تبعده عن خطر البلي اوف السفلي وتقربه من البلي اوف العلوي .
تتميزت المباريات التي يخوضها الفريق الفحماوي في بداية فحماوية واضحة لكن الاداء سرعان ما يتراجع ادراجه خاصة في الشوط الثاني وذلك يدل على قلة اللياقة البدنية حيث يصاب الاعبين بالارهاق في وقت قصير .
سيطرة فحماوية شبة تامه على مجريات الشوط الاول تسفر عن هدف التقدم بالربع ساعه الاولى
الشوط الاول وبدايته كالعادة تشهد سيطرة فحماوية وتدافع الهجوم الفحماوي لاحراز التقدم للمكابي , وفي الدقيقة العاشرة كرة قوية ينفذها اشرف سليمان باتجاه خط الوسط يلتقطها تامر طاطور يحولها الى روبرتاس يحاول روبرتاس زجها في الشباك لكنه يفشل ليتقطها احمد ابو نهيا مرة اخرى وبداخل الشباك لكنها تفشل مرة اخرى بدخول شباك الغريم .الدقائق الاخرى تشير لتقدم فحماوي في الاداء وتراجع في مستوى الاداء لفريق نس تسيونا , الا ان الفرص للغريم حاضرة والدفاع الفحماوي يعمل على صدها , في المقابل برز جهد خط الوسط الفحماوي في طبخ الكرات وتحضيرها .الدقيقة 15 بكرة قوية من اشرف سليمان دور هليفي يحولها لنهيا يراوغ ويغزو منطقة صندوق الجزاء يحضرها لذياب بدوره يزجها في الشباك معلنا عن تفوق مكابي ام الفحم على نس تسيونا بالنتيجة 1-0 .
الفرص الهجومية تتدافع احمد ابو نهيا يلتقط الكرات ويسلمها لذياب الاخير يحاول زجها في الشباك .
الدقيقة 33 موسى شعبان يحول كرة قوية لطاطور ينفذها باتجاه روبرتاس يحولها الاخر لدور هليفي لكنها مقطوعة من دفاع نس تسيونا .قبيل انتهاء الشوط الاول الفريق الغريم يفتش عن التعادل ويضغط بقوة في منتصف الملعب يبحث عن السيطرة لكن الفريق الفحماوي بالمرصاد .
انتهاء الشوط الاول بتقدم الفريق الفحماوي بالنتيجة 1-0 .اداء المكابي يتراجع تدريجيا ونس تسيونا يدرك التعادل بالدقائق الاخيرة
الشوط الثاني يشهد تحسنا بالاداء لفريق نس تسيونا والذي يدخل الشوط الثاني بعزيمة اقوى , يتعادل والفريق الفحماوي من جانب الاداء بعدما كان الاداء فحماويا , فرص لنس تسيونا تشكل خطورة على شباك شباط الا ان شباط يحرس المرمى من الكرات الخطرة ويبعدها .
الدقيقة 60 تراجع ملحوظ في الاداء الفحماوي وتسيونا يشكل ضغطا على الفريق الفحماوي الذي يتخلى عن الضربات الهجومية ويكتفي بحراسة المرمى وتكوين دفاع بشري للشباك .
الدقيقة 70 تحسن على الاداء الفحماوي مرة اخرى واستغلال ميزة الهجمات المرتده للفريق الفحماوي محاولة مضاعفة النتيجة , موسى شعبان يرفع كرة لمنتصف الملعب دور هليفي يلتقطها يحولها طويلة الى الشباك ضربة ركنية لصالح الفريق الفحماوي ينفذها مرجان الى ذياب لكنها تصطدم بالعارضة ليلتقطها الحارس الغريم .
الدقيقة 77 يجري المدرب عيسى تبديلا حيث يخرج موسى شعبان ويدخل جورجي غيبداوي.
الدقائق الاخيرة من عمر المباراة تشهد تضاعف الاداء لنس تسيونا مرة اخرى حيث يستهل الدقيقة 85 بفرص قوية وخطيرة تهدد مرمى الفريق الفحماوي , و يسفر هذا التقدم عن هدف التعادل لفريق تسيونا في الدقائق الاخيرة من عمر المباراة ما يشكل ضغطا كبيرا على مكابي ام الفحم حيث يبدا لاعبي الفريق بتنفيذ كرات غير معنونة ويلاحظ على ملامح الاعبين شدة الارتباك .
دقيقتان على الوقت بدل الضائع ليعلن الحكم بصافرته عن انتهاء المباراة والتعادل الايجابي 1-1 لكلا الفريقين

تركيبة الفريق الفحماوي لم تشهد تغيير يذكر و كانت على النحو التالي :
الحارس : حمودي شباط
خط الدفاع : اشرف سليمان - موسى شعبان - دورا هيلفي - حنا ناصر .
خط الوسط : - تامر طاطور - عبد مرجان - جورجي غيبداوي - روبرتاس.
خط الهجوم : احمد ذياب - احمد ابو ناهيه.



 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com