وصلت مساء اليوم الحافلات التي تقل مشجعي فريق اتحاد ابناء سخنين الى استاد "تيدي" في القدس، حيث خضع المشجعون إلى التفتيش قبل أن سمح لهم بالوصول إلى مقاعد "تيدي".

ورافقت حافلات الباصات سيارات من الشرطة من خروجها من سخنين وحتى وصولها القدس، وبعد ان مر جميع المشجعين حملة دقيقة من التفتيشات تم نقلهم الى ملعب "تيدي"، الأمر الذي أثار حفيظة المشجعين الذين تعرضوا للتفتيش مرتين.

اعتقال بعض مشجعي سخنين للتحقيق وابعاد 70 مشع من المباراة  

وعلم "بكرا" على أنه نتيجة للإجراءات الامنية المشددة التي اتخذتها قوات الامن والشرطة، قامت الشرطة باعتقال 6 مشجعين من سخنين للتحقيق نتيجة عدم انصياعهم لأوامر قوات الامن.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة لوبا سمري معقبة على أنه تم توقيف 12 لاعبا من كلا الفريقين بعد أن ردد قسم منهم هتافات عنصرية، فيما عثر على مواد مخدرة مع قسم آخر. كما تم  ابعاد 70 مشجع من معسكري الجمهورين عن المباراة 
 
وصول شخصيات سياسية

ووصل الى استاد "تيدي" شخصيات سياسية واعضاء كنيست منهم اليميني افيغدور ليبرمان؛ ليمور لفنات؛ مسعود غنايم؛ احمد طيبي اضافة الى مالك فريق بيتار القدس اركادي جايدمك ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم .

وعند دخول عضو الكنيست لفنات الى الملعب التقت بمسعود غنايم وتمنى الاثنان النجاح لكلا الفريقان .

واستقبل جمهور فريق بيتار القدس افيغدور ليبرمان بالهتاف عند دخوله الملعب، بالمقابل استقبلوا لاعبي اتحاد ابناء سخنين بالشتائم وصيحات الاستهجان عند نزولهم ارض الملعب من اجل اجراء التمارين.

انطلاق المباراة والجمهور السخنيني يتغاضى عن "هتكفا"

وبعد حملة التفتيشات، انطلقت المباراة بحضور ما يقارب الـ 10 الالاف مشجع وبأجواء مشحونة من قبل معسكري الجمهورين، اللذين استمرا بتبادل الشتائم والهتافات.

وكما وعد جمهور سخنين، لم يتم الإنصياع لنشيد "هتكفا"، حيث تم تجاهل النشيد واستمر الجمهور بتشجييع فريقه.

وعلى الصعيد المهني قرر مدرب الفريق السخنيني شلومي دورا على أن الفريق يلعب بنفس التركيبة التي غازت على هبوعيل حيفا باستثناء لوكمان الذي يلعب بدل ماكسيم جويس، حيث كانت التركيبة كالتالي: محمود قنديل؛ علي عثمان؛ عيدان فايتسمان؛ امبمبا؛ طوبول؛ لوكمان؛ حمد غنايم؛ محمد كليبات؛ احمد قسوم وييرو بيلو.

احداث المباراة ..بطاقة صفراء لخلايلة وكرة غنايم تعلو القائم

وتمركز اللعب في الدقائق الاولى من المباراة في مركز الملعب وخشي الفريقان الخروج الى هجمات ، وبعد ان تلقى خالد خلايلة بطاقة صفراء، حاول حمد غنايم التسديد من 20 متر ولكن كرته علت القائم بعدة سنتمرات بالمقابل سنحت فرصة لفريق بيتار القدس حين لم ينجح عزرئيلي من السيطرة على كرة داخل منطقة الجزاء.

د27 كليبات يسجل والجمهور يهتف الله اكبر

وفي الـ د25 قسوم يندفع من الجهة اليسرى يعبر دفاع بيتار ويسدد كرة تعلو المرمى وبعد دقيقة كليبات يفجر مدرجات الجمهور السخنيني الذي هتف الله اكبر بعد تفوقه (1-0)

وفي الـ د28 ضربة جزاء 11مترا لصالح اتحاد ابناء سخنين لم يحتسبها حكم المباراة حين ارتطمت الكرة بيد مدافع بيتار حين اخذ الكرة عمدا وبيده من فوق راس محمد كليبات داخل منطقة الجزاء. 

 كليبات يسجل الهدف الثاني ويعلن (2-0)

اما في الـ د 37 اندفع كليبات من الجهة اليمنى وعبر دفاع بيتار القدس وسدد للمرمى، حارس المرمى صد الكرة لقدم كليبات الذي تابعها للشباك معلنا (2-0) وحتى نهاية الشوط الاول بقي الفريق السخنيني هو المسيطر على مجريات المباراة وسنحت له عدة فرص اهدرت من قبل بيلو.

انطلاق الشوط الثاني والفريق السخنيني يعتمد الخطة الدفاعية...وليفي يقلص النتيجة

افتتح الفريق السخنيني الشوط الثاني بحذر شديد بغية امتصاص حماس الفريق المحلي ويعتمد اللعب الدفاعي وحتى الان يقف بشكل مشرف على ارص الملعب وذلك بعد التبديل الاضطاري حين خرج امبامبا ودخل علاء ابو صالح في هط الدفاع

ونجح فريق بيتار القدس من تقليص النتيجة وذلك حين اندفع عيران ليفي من الجهة اليسرى وسدد الى الزاوية البعيدة معلنا (1-2)

دقيقة تاريخية في تيدي كادييف يدخل المباراة

وفي الـ د الـ 80 من عمر المباراة تجرأ مدرب فريق بيتار القدس ايلي كوهين وقام بادخال اللاعب الشياشني جبرئيل كادييف الى المباراة، مع العلم أنه وفي استراحة ما بين الشوطين، وعندما كان كادييف يجري تمرين صاح جمهور بيتار صيحات استهجان في كل مرة لمس بها اللاعب الكرة .

ستيفن كوهين يعادل النتيجة (2-2)


وبعد هجمات مكثفة لفريق بيتار القدس نجح اللاعب ستيفن كوهين في الـ د الـ 85 من ادراك التعادل حين اعلن (2-2)وانتهت المباراة بالتعادل (2-2).

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com