يوم الإنترنت الآمن هو أهم فعاليات ونشاطات مدرسة البيان الشاملة طمرة ، هذه المدرسة التي تلائم برامجها لمتطلبات العصر من خلال استغلال التكنولوجيا الحديثة في عملية التعّلم، التواصل مع الطلاب، المعلمين والأهل. فمن منطلق إيمان مدرسة البيان الشاملة طمرة ومديرها الاستاد صالح طه وطاقم المعلمين ومركزي التربية الاجتماعية بأهمية الموضوع، تمّ اليوم تخصيص يوم الابحار الامن في الشبكة المحوسبة، الذي شارك فيه طلاب المرحلة الاعدادية وطاقم المعلمين ولجنة اولياء امور الطلاب ، وتخلل البرنامج محاضرة للمحامي نشأة حجازي والمحامي محمود ياسين الذين تحدثوا عن عواقب الاستعمال الغير أمن للشبكة المحوسبة من الناحية القانونية .وايضا تخلل كلمات دعم من قبل ممثل لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة الاخ محمد عواد ,.كما وتحدث بعض الاهالي عن تجربتهم مع اولادهم في كيفية الاستعمال الامن للشبكة المحوسبة في البيت .. وعرضت المربية اريج عواد معلمة الحاسوب برنامجًا محوسبًا عن الإبحار الآمن في شبكة الانترنت، وقدمت شرحًا وافيًا عن حسنات الإنترنت وكيفية استغلال موارده وتقنياته بشكل سليم وناجع. وقامت بتقديم ارشادات وافلام قصيرة لتوعية الطلاب والاهالي للمخاطر الكامنة في شبكة الإنترنت وكيفية تجنبها ومحاربتها.

كما وقدمت مستشارة المدرسة فهيمه ابو الهيجاء بتقديم نصائح وارشادات للطلاب لكيفية استخدام المواقع والاستفادة من خدماتها التي تعود بالفائدة عليهم .

تجدر الإشارة أن المدرسة كرسّت يوماً كاملاً لعروض محوسبة للطلاب وإجراء فعاليات خلال الحصص وبناء زاوية خاصة للإبحار الامن في موقع المدرسة بالتنسيق مع المعلمة اريج عواد وطاقم التربية الاجتماعية في المدرسة . كما ووعده الاستاد صالح طه مدير المدرسة بعقد دورات تعليمية في موضوع الانترنت الامن للطلاب وللأهل لأهمية الموضوع في عصرنا المليء بالمخاطر الكامنة خلف هذه الشبكة العنكبوتية .
 

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com