يستخدم الفنان التايوانى تشين فرونج شاين أشياء صغيرة مثل حبوب الأرز والرمل لخلق أعمال فنية مذهلة. يعمل الفنان العصامى عدة أشهر أمام عدسة مكبرة فى صنع قطعة واحدة .

اكتسب الفنان تشين فرونج شاين تقديرا دوليا لموهبته المذهلة فى صنع أعمال فنية لا تصدق من أبسط وأصغر الاشياء , ولكن التايوانى ذو ال58 عاما ليس فقط فنان للأعمال المصغرة بل أيضا كان مهتما بالفنون فى سن مبكرة وقام بتنمية ذلك بالرسم وفن الخط.

فنان تايواني يقوم بعمل منحوتات ورسومات رائعة على حبات الارز

بعد قضائه الخدمة العسكرية حصل تشين على وظيفة النقش فى وحدة الطبع الرئيسية فى البنك المركزى الصينى.هذه الوظيفة لم تكن وظيفة الأحلام ولكنها اتاحت له معرفة أدوات النقش المختلفة التى استخدمها لاحقا فى أعماله الفنية.

فنان تايواني يقوم بعمل منحوتات ورسومات رائعة على حبات الارز

كل يوم بعد عمل عشر سنوات يدير تشين فرونج شاين الاستوديو الفنى الخاص به والذى يقع بالطابق الثانى من منزله حيث يعمل على الأعمال المصغرةحيث أن صناعة الفنون المصغرة مختفية وأنه ليس لديه شهادات للتشاور والتعلم لذلك كان عليه أن لا تتطور أدواته الخاصة والتقنيات فقط ولكن ايضا يكون لديه اسلبه الخاص جدا.

لقد كانت الأعمال شاقة ومضنية وتستغرق وقتا طويلا وممارسة ولكن شيئا فشيئا بدأ تشين بابتكار أعمال مذهلة من الفن وبدأ العالم يلاحظ هذه الأعمال ويهتم لها.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com