دعماً وتقديراً للعلم ورفع مكانته في مجتمعنا العربي ومساندة لطلابنا الجامعيين العرب، بادرت شبكة عمر المختار وبالتعاون مع لجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا بتوزيع منح تعليمية على الطلاب المحتاجين والمتفوقين، لإعانتهم في تكاليف الدراسة الجامعية في ظل الوضع الاقتصادي المتدني الذي يعاني منه مجتمعنا العربي، ولحث الطلاب على التحصيل العلمي المرتفع.

وبعد فرز الطلبات التي وصلت وبموجب شروط محددة وضعتها لجنة الطلاب العرب وشبكة عمر المختار حصل الطلاب التالية اسماؤهم على منح تعليمية:
الاء خطيب-عرابة، مجد عنبتاوي- كفركنا، روان عمر- الناصرة، ملك علوش- الناصرة، نور ابو آسيا- باقة الغربية، ملك ابو ريا-سخنين، انصاف ابريق- ابو سنان. وحصلت الطالبتان اريج عواد- الناصرة وريهام حسين- دير حنا على منح تفوق.
وكانت اللجنة قد اعلنت عن بدء التسجيل للمنح عبر وسائل الاعلام المختلفة والصفحة الخاصة بلجنة الطلاب العرب، وهي حصيلة جهود لجنة الطلاب العرب للحصول على دعم رجال الاعمال العرب.

يُشار الى ان شبكة عمر المختار وزعت كذلك بطاقات انتساب لنادي Omore الخاص بشبكة عمر المختار على الطلاب العرب في جامعة حيفا، ويأتي ذلك حصيلة اتفاق مشترك مع لجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا حيث تمكن الطلاب من الحصول على حملات وهدايا وامتيازات خاصة بهم.
كما قُدمت اماكن عمل وتوظيف للطلاب العرب في فروع الشبكة المختلفة وذلك لتمكين الطلاب العرب من تغطية تكاليف الدراسة الجامعية ولمساعدة اهليهم في اعبائها.
وفي حديث مع مدير شبكة عمر المختار عامر صالح: "احق الاشخاص في المساعدة هم طلاب العلم الذين يحملون مشاعل التطور والتقدم لمجتمعنا العربي وللمجتمع عامة ككل, ونحن بدورنا نشد على ايدي هؤلاء الطلاب ونحن على استعداد دائم لدعمهم مادياً ومعنوياً. ونقول لهم الى الامام ونتمنى لهم دوام التقدم والنجاح بامتياز". "وكما عودتنا شبكة Omall عمر المختار مبدئها واساسها منكم واليكم وبالله المستعان".

وفي حديث مع رئيس لجنة الطلاب العرب في جامعة حيفا سابقاً ابراهيم خطيب قال: "اننا نثمّن هذه الخطوة التي قامت بها شبكة عمر المختار ونشكرها على جهدها في دعم طلابنا العرب، متمنين على كل رجال الاعمال العرب ان تحذو حذوهم وذلك في سبيل النهوض بمجتمعنا وطلابنا، وبالنهاية تشكر اللجنة طلابنا الذين تسجلوا، متأملين ان يكون جهد لجنة الطلاب العرب وانجازها هذا رافعة للنهضة بطلابنا بالتعاون مع رجال الاعمال والتجار العرب، لكي يحوز طلاب أكثر على هذه المنح والمساعدات.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com