بحضور القائم باعمال مجلس عرابة المحلي نزار كناعنة، احتفل قسم الرياضة في مجلس عرابة المحلي بافتتاح مدرسة لكرة السلةن وذلك للمرة الأولى في عرابة، وضمن استراتيجية قسم الرياضة في المجلس المحلي لتطوير والنهوض بجميع انواع ومجالات الرياضة في عرابة. واقيم احتفال في القاعة الرياضية في عرابة بمشاركة اكثر من مائة طالب وطالبة من المدرسة، بالاضافة الى عدد من المدربين ومدرّسي موضوع الرياضة في القرية.
وفي البداية القيت تحيات عديدة قدمها كل من نزار كناعنة – القائم باعمال رئيس مجلس عرابة الحلي، ومن ثم القى قسم الرياضة في عرابة محمد نصار كلمة قدّم خلالها شرحا مسهبا عن المشروع الجديد للقرية، والذي سيضم اجيالا من صفوف الابتدائية والاعدادية بمرحلة أولى من المشروع الذي سيصل الى كافة انواع الرياضة. وشرح نصار ايضا برنامج قسم الرياضة في المجلس المحلي والنجاحات منقطعة النظير الي يحققها قسم الرياضة، حيث يوجد أكثر من 70 فريق رياضي يشمل كافة الاجيال وعدد كبير من انواع الرياضة المعروفة.
وفي حديث مع محمد نصار – رئيس قسم الرياضة في مجلس عرابة المحلي قال لمراسلنا ان قسم الرياضة انتظر هذا المشروع منذ 5 سنوات، وسيتم افتتاح مدرسة تشمل كل انواع الرياضة الى جانب كرة السلة، هذا المشروع سبقه اكتشاف المواهب في عرابة قبل سنتين، وبعد اكتشاف المواهب، وصلنا الى 160 طالب وطالبة لديهم مواهب مختلفة منها كرة السلة، القدم، كرة طائرة، وتنس، وتم اقرار بناء أطر جديدة وفرق رياضية في المدارس تشمل كافة انواع الرياضة المذكورة، كما وتم افتتاح قسم جديد في المدارس للرياضة وتطوير المواهب الرياضيّة.
وأضاف: "اليوم يوجد 100 طالب وطالبة في المشروع الرياضي - كرة سلة موهوبين في جميع مدارس عرابة وذلك يساهم في اضفاء البسمة، ويساهم مستقبلا في تعزيز قوة الفرق التنافسية التي عانت من انعدام وجود لاعبي كرة سلة، خاصة وان سياسة الوزارة في السابق كانت تفضيل مصحح تجاه الفتيات وليس البنون، اليوم يوجد تطوير في اداء الاطفال في رياضة كرة السلة لينخرطوا مستقبلا في الفرق الرياضية التنافسية"..
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com