تقوم الكلية الاكاديمية العربية للتربية في اسرائيل- حيفا غدا الثلاثاء بافتتاح مركز "ساليس" "التعليم الفعال عند الطلاب في العلوم". هذا المركز بدعم من مؤسسة TEMPUS وهي الدائرة الثقافية في الاتحاد الاوروبي.
سيقوم بافتتاح المركز:المحامي زكي كمال – رئيس الكلية  وبأشراف البروفيسور سلمان عليان – مدير الكلية.وباشتراك مندوبي مؤسسة TEMPUS في اسرائيل ومندوبة مؤسسة TEMPUS في بلجيكا والدكتور محمد حجيرات – نائب المدير ورئيس مركز "ساليس" في الكلية. وطاقم من محاضري تدريس العلوم في الكلية.
المركز سيقدم خدمات لباحثي الكلية ولمعلمي المواضيع العلمية في الوسط العربي, كما سيقوم باحثي الكلية بتنفيذ مشاريع علمية تركز على التجديدات في مجال تدريس العلوم بشكل فعال في مواضيع علمية تتعلق بالكيمياء الخضراء والطاقة النظيفة والنانوكيمياء واستعمال مواد مكررة في تجارب علمية بسيطة ,تتمركز حول الطالب وتحويل التعليم التقليدي الى تعليم فعال يكون الطالب فيه في المركز . وسيقوم باحثي الكلية في اثراء المناهج المحلية والعالمية بالاشتراك مع باحثين في مجال تدريس العلوم من العالم الواسع. المناهج ستركز على طرق ألعرض العلمية وكيف يكون الطالب فعالاً في عملية التدريس وكيف تأخذ هذه الطرق بالحسبان عملية تطوير التفكير العلمي والتفكير الابداعي العلمي عند الطلاب.
وجاء افتتاح المركز وفقا لرؤية الكلية في افتتاح مراكز علمية تخدم باحثي الكلية وجمهور المعلمين في الوسط العربي, حيث تقوم الكلية في تطوير مناهج التدريس, وللكلية دور ريادي في مجال تدريس العلوم والبحث ألعلمي، وتنافس الكلية اليوم المؤسسات العلمية العالمية في جودة ابحاثها ألمختلفة فالكلية اصبحت صرحاً علمياً يحتذى به وفخراً لكل محاضر يجري ابحاثه بين جدرانها، وقد اخذت على عاتقها تطوير المناهج العلمية المحلية والعالمية. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com