تعاني فرق كرة القدم في البلاد من قلة المشجعين التي ترافقهم في الملاعب ، حيث نرى بان المدرجات شبه خالية في مباريات الفرق البيتية . في حديثه لموقع بكرا شرح لنا مدرب فريق مكابي كفر كنا فتح عباس عن الاسباب التي ادت الى هجرة الجماهير من المدرجات حين قال :" لا شك ان اليوم يختلف عما كان عليه في السابق ، حيث احتشدت الجماهير العربية في الماضي في المدرجات لتشجيع فرقها المحبوبة وكان يوم المباراة هو اليوم المفضل لدى المشجع العربي ، ولكن نرى اليوم المدرجات شبه خالية ويأتي هذا لعدة اسباب :-
 الناحية الاجتماعية للمشجع العربي الذي يفضل في يوم عطلته ان يخرج هو وعائلته الى نزهة ترفيهية بصحبة العائلة وعدم اضاعة الوقت في الملاعب لمشاهدة مباريات لا تطمح من خلالها الفرق العربية الى تحقيق انجازات .
 انعدام العنصر النسائي من الملاعب وهذا ستعلق بثقافة المجتمع العربي الذي حتى الان لم ينجح بجذب العنصر النسائي الى المدرجات ،الامر الذي يمكن ان يؤدي الى تحسن في تصرف المشجع العربي في الملاعب .
 بث المباريات في التلفزيون من كافة الدوريات الاوربية والعالمية حيث اصبح المشجع العربي في البلاد يفضل مشاهدة مباراة من الدوري الاوربي على ان يشاهد مباراة لفريق بلده في المحيط القريب لبيته .
 العنف في الملاعب الذب استشرى في المدة السابقة في الملاعب ،الامر الذي ادى الى نزوح المشجعين عن الملاعب .

واختتم فتح عباس حديثه لموفع بكرا :" امل بان تنجح فرقنا العربية بإعادة المشجعين الى المدرجات وذلك بالعودة الى طريق الانتصارات وتحقيق الانجازات .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com