وأخيرا ، وجد حل لما يشبه مهزلة تأخير تسليم السيارات الجديدة لمشتريها من قبل المستوردين.

فقد حصل مستوردو السيارات على إذن من وزارة المواصلات ببدء التسليم ، على الرغم من أن لجنة المالية البرلمانية لم تصدق بعد على مجموعات الترخيص الجديدة .

والذي جرى هو أن رئيس اللجنة البرلمانية المذكورة ، النائب موشيه غفني ، قد صدق شفهيا على الأسعار الجديدة (للسيارات) وذلك خلال محادثة مع رئيس اتحاد مستوردي السيارات ، ياكي انوخ ، مع الاشارة إلى انه سيتم قريبا جدا التصديق على هذه الأسعار في اللجنة البرلمانية .

وأعرب مسؤول في اتحاد المستوردين عن اعتقاده بأن تسليم السيارات ذات الطرازات الجديدة (2013) يبدأ قريبا ، نظرا لأن الاجراءات تستغرق وقتا طويلا ، وأشار الى ان عشرة الاف شخص ينتظرون تسلم سياراتهم الجديدة التي دفعوا أثمانها . لكن رغم ذلك ، يتوقع تأخير في تسلم عدد من السيارات ، وقد يستمر هذا التأخير حتى نهاية شهر كانون الثاني يناير الجاري ، بل ربما يتعداه الى الشهر الذي يليه – شباط فبراير .

حتى (207) الاف شيكل

وطبقا للجدول الذي يشمل مجموعات ترخيص السيارات المسجلة لاول مرة ابتداء من مطلع هذا العام (1.1.2013) – فان المجموعة الأولى ستشمل السيارات ذات السعر الأقصى البالغ حتى (100) الف شيكل ، والمجموعة الثانية تشمل السيارات التي تتراوح اسعارها ما بين 100- 120 الف شيكل ، والثالثة من 120 – 141 الف شيكل ، والرابعة من 141 – 159 الفا ، وتشمل المجموعة الخامسة السيارات التي يبلغ الحد الاقصى لسعرها (207) الاف شيكل .

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com