قاطع الطلاب العرب، صباح اليوم، محاضرة المدون المصري مايكل نبيل في الجامعة العبرية وغادروا القاعة بعد أن صرخوا بوجهه قائلين:"انت لا تمثل الثورة المصرية، عار عليك!"

وقد كانت محاضرة نبيل عن:"التغيرات السياسية في مصر وعلاقتها بإسرائيل"، وذلك على هامش زيارته لإسرائيل في قاعة أبا إيبان في معهد ترومان للأبحاث، التابع للجامعة العبرية بالقدس المحتلة.

ووصف معهد ترومان مايكل نبيل بأنه "بطل من ميدان التحرير"، وأنه كان أول سجين رأي بعد الثورة، وأنه قام بإضراب طويل عن الطعام في السجن المصري.

وجاء في الدعوة التي وزعها معهد ترومان، أن هذه الزيارة تعد الأولى من نوعها التي يقوم بها مايكل لإسرائيل، «بعد الإفراج عنه في وقت سابق من العام الجاري». ووصفت الدعوة مايكل نبيل بأنه «أكثر الأصوات المصرية التي تتحدث صراحة عن السلام مع إسرائيل».

ويتبنى مايكل نبيل آراء معادية للجيش المصري، وموالية لإسرائيل، وحكم عليه أمام محكمة عسكرية بالسجن لمدة ثلاث سنوات، لم يكملها، وأجرى حوارًا في السابق مع صحيفة «يديعوت أحرونوت» قال فيه إنه يرفض الخدمة في الجيش المصري لأنه "يرفض رفع السلاح في وجه شاب إسرائيلي يدافع عن دولته".

زيارته خطوة تطبيعية...

وفي تعليق للطالبة يارا سعدي، طالبة دراسة ثقافات بمستوى اللقب الثاني:"ان هذه الخطوة، زيارة نبيل، تعد خطوة تطبيعية، فهو احد الذين يشرعون وجود اسرائيل وزيارته للجامعة التي تعد منبرًا لبرامج العسكرة تبين مواقفه بشكل صريح ونحن طبعًا نعارض تقديم نبيل على انه احد أبطال ميدان التحرير، وها نحن نستعد لتنظيم تظاهرة طلابية امام مدخل الجامعة اعتراضًا على ما سلف."

وصف أسرانا بالإرهابيين ويشرعن وجود إسرائيل...

أما الطالبة حلا مرشود، طالبة سنة ثانية في موضوع التربية بالجامعة، قالت:"لقد استفزتنا خطوة قدوم مايكل لاسرائيل لان هذه الخطوة التطبيعية تعد خيانة لكل مبادئ الثورة اضافة لتصريحه الوقح ان أسرانا ارهابيون، وادعائه انه من دعاة السلام علمًا انه داعم بارز لدولة ابرتهايد مثل اسرائيل، لذا كان من المهم أن نسجل موقفًا معترضًا على وجوده لتوضيح موقفنا الذي يؤكد أننا لا نوافق على ما يدعيه."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com