شارك العشرات من طلاب الجامعات في الاعتصام الطلابي الذي نظمته الرابطة الإسلامية على مفترق جامعة الأزهر بغزة، تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين داخل السجون الاسرائيلية.

ورفع المشاركون في الاعتصام صور الأسرى المضربين عن الطعام، ولافتات تندد بالاعتقال الإداري، مرددين الهتافات المنددة بالممارسات الاسرائيلية ضد الأسرى، والمطالبة بالتحرك الفوري والجاد للإفراج عنهم من سجون الاحتلال.

وأكد الشيخ خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن خيار المقاومة والجهاد هو الخيار الوحيد الكفيل باسترداد الحقوق وتحرير الأسرى، مشدداً على ضرورة أن تواصل المقاومة الفلسطينية من سعيها لاختطاف جنود صهاينة لمبادلتهم بأسرى فلسطينيين .

ودعا البطش جماهير الشعب الفلسطيني وقواه المجاهدة للوحدة ورص الصفوف ومواصلة طريق الجهاد والمقاومة حتى تحرير الأرض الفلسطينية وكافة الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال.

وأشار البطش إلي أن قضية الأسرى من القضايا المصيرية للشعب الفلسطيني شأنها كالقدس واللاجئين، داعياً الحكومات والشعوب العربية للعمل الجاد بالتركيز على تسليط الضوء قضية فلسطين المركزية للأمة العربية وتخفيف معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال.

وثمن البطش دور الرابطة الإسلامية على جهودها الحثيثة لمساندة قضية الأسرى من خلال تنظيم الفعاليات والإعتصامات المتواصلة، داعياً كافة الأطر الطلابية للتكاثف وحشد الطاقات للدفاع عن قضية الأسرى في محنتهم حتى إطلاق سراحهم .

بدوره أكد الأسير المحرر ياسر صالح الناطق الإعلامي لمؤسسة القدس للشهداء والأسرى أن قضية الأسرى تحظى باجماع وطني وشعبي من كافة فصائل العمل الوطني، مبيناً أن الأسرى جادوا بزهرات شبابهم دفاعاً عن كرامة الأمة وشعبنا الفلسطيني .

وطالب صالح كافة المنظمات والمؤسسات الحقوقية الدولية والمحلية ومجلس حقوق الإنسان بالوقوف الجاد بجانب الأسرى المضربين عن الطعام وكافة الاسرى البواسل داخل سجون الاحتلال.

وأشار صالح إلي أن حياة الأسرى المضربين عن الطعام باتت في حالة حرجة جدا بعد نقلهم للمستشفيات الصهيونية جراء الاستمرار المتواصل في الإضراب عن الطعام والذي تجاوز بعضهم (170يوم) .

وناشد الأسير المحرر صالح منظمة العالم الإسلامي وجامعة الدول العربية والوسيط المصري بتحمل مسئولياتهم والتدخل العاجل والفوري للافراج عن الأسرى خصوصاً من كانوا ضمن صفة التبادل.

من جهته أوضح خميس الهيثم عضو الهيئة الإدارية بالرابطة أن مشاركة الرابطة الاسلامية في فعاليات التضامن مع الأسرى تأتي استمرارا للفعاليات التضامنية التي أطلقتها الرابطة دعماً ومساندة لقضية الأسرى داخل سجون الاحتلال.

وبيًن الهيثم إلي أن هذه الفعاليات هي أقل ما يمكن تقديمه للأسرى، مشيراً إلي أن الفعاليات التضامنية ستتواصل للضغط على دولة الإحتلال للاستجابة لمطالبهم العادلة بالإفراج عنهم من سجون الإحتلال .

وطالب الهيثم الجهات المختصة ووزارة التربية والتعليم بالتركيز قضية الأسرى وتخصيص برامج مكثفة لتعريف الطلاب بقضيتهم العادلة.

حببت الخبر ؟ شارك اصحابك

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com