حتى تكتمل الفكرة ، المعلومة ، والطريق الى الجامعة والنجاح " .... تحت هذا العنوان أحيت رابطة مداد - رابطة الأكاديميين في كفربرا يوم التوجيه الأكاديمي والنفسي في يوم السبت الموافق 15/12/2012 في المركز الجماهيري - كفربرا ، بحضور 119 طالباً و24 مرشداً أكاديميّاً وعدد من الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين من مختلف البلدات العربية ، بهدف صقل فكر الطالب العربي وللمساهمة في بناء مستقبله على أفضل وجه .

تم استقبال الطلاب وتوزيعهم بين الورشات النفسية والمهنية. كل ورشة نفسية احتوت 15 طالباً فقط ، ولمدة ساعة في كل ورشة تم تناول عدة مواضيع ، ومنها : مخاوف الطلاب من الجامعة ، تحديات السنة الجامعية الأولى ، الطرق والوسائل التي تساعد على اختيار التخصص الجامعي في ظل علامات البسيخومتري وقناعة الأهل.

ثم قام الطلاب بالتنقل بين 24 محطة ارشادية تم توزيعها بناءاً على التخصصات المختلفة ، حيث قدم كل أكاديمي شرحاً وافياً عن تخصصه مع متطلبات الجامعة والجيل والمعاهد التي تقوم بتدريس هذا الموضوع ، فضلاً عن توزيع مطويات ومعلومات عن بعض التخصصات واستخدام وسائل إيضاح ، كعروض محوسبة وغيرها .
فقد تنوعت المحطات التخصصية بين تمريض ، حسابات ، علم حاسوب ، علاج طبيعي ، صيدلة ، علم الاثار ، تقني أسنان ، طب عام ، رياضيات ، هندسة كهرباء ، علاج وظيفي ، مختبرات طبيّة ، محاماة ، تربية بدنية ، طب أسنان ، فلسفة ، لغات ،هندسة مساحات ، علاج نطق وسمع ، علم نفس ، عمل اجتماعي.
كما وتم تقديم شرح متكامل عن الدراسة في خارج البلاد كألمانيا و الأردن ، وتم الأخذ بعين الاعتبار أيضا الدراسة في كلية بيت بيرل .

مسك الختام كان بعرض فيديو قصير بعنوان " كن استثنائياً " ثم قامت مداد - رابطة الأكاديميين في كفربرا بتكريم المرشدين النفسيين والأكاديميين بشهادات تقدير على مساهمتهم التطوعيّة لخدمة المجتمع ، وفي النهاية تم توزيع كتاب "خطوة نحو الاتجاه السليم " اصدار مؤسسة القلم الأكاديمية وكراسة إرشاد " التعليم العالي والأكاديمي في البلاد " إصدار جمعية اقرأ لدعم التعليم في الوسط العربي ، التي قد تساهم في توضيح بعض النقاط عن الجامعات ومساعدة طلابنا الأعزاء على اختيار التخصص الأكاديمي.


 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com