انطلقت هذا الأسبوع في كافة معاهد التعليم العالي الحملة الدعوية التي تشرف عليها جمعية اقرأ وكتلها لطلابية، تحت عنوان "مسؤولية لحياة ايجابية"، حيث ارتأت الادارة الطلابية في جمعية "اقرأ" الانطلاق بها بين صفوف الطلاب في الداخل الفلسطيني ايمانًا منها بضرورة توعية الطالب الى اهمية المسؤولية الاجتماعية تجاه نفسه وتجاه مجتمعه وتجاه امته وتجاه الانسانية جمعاء. طامحةً بالمساهمة في صياغة نقاش جماهيري حول التطوع واهميته خاصة في صفوف المثقفين والاكاديميين ودوره في بناء مجتمع ايجابي.
وتشمل الحملة نشاطات عدة تجسد هدف الحملة تشمل محاضرات وعروض عدة وتوزيع نشرات وورشات عمل واعمال تطوعية وتنمية قدرات الطالب في محاور خمسة هي التفوق والوقت والتطوع والاخلاق والمسؤولية الاجتماعية.

الاخ رامي جابر عضو الإدارة الطلابية في جمعية "اقرأ" حدثنا حول هذه الحملة بقوله:

"الحملة هي استمرارية للمضمون الذي طُرح في مؤتمر الطلاب الجامعيين "مجتمع كامل ينتظرك" حيث يركز على دور عناصر هامة كالعمل التطوعي والتفوق الدراسي وادارة الوقت والتحلي بالأخلاق والمسؤولية الاجتماعية في استثمارها لخدمة المجتمع، ونحن نخص طلابنا الاكاديميين بهذه الحملة لأنهم اللبنة الأساسية التي يرتكز عليها المجتمع وهم من ننشد منهم التغيير.
وقد ركزنا على المحاور السابقة لأننا بحاجة لطلاب متفوقين دراسيا يؤثرون خدمة مجتمعهم على مصلحتهم الفردية ليعززوا قيمة العلم ومكانة المجتمع، ويسخروا الوقت والعمل التطوعي والاخلاق في خدمة المجتمع".

جامعة حيفا

انطلقت كتلة اقرأ- جامعة حيفا بأسبوعها الدعوي "المسؤولية لحياة ايجابية " الذي استهل بموعظة للإخوة بعنوان "بالهمم العوالي تكتسب المعالي" قدمها الشيخ أحمد مشهداوي تحدث فيها عن اهمية التفوق والتميّز لنصل الى المعالي، عارضًا امثلة من حياة السلف كالعز بن عبد السلام واخرى معاصرة تحث على التميّز والتفوق وطلب العلم، كما تطرّق لمعوّقات التفوق وكيفية الحذر منها.
اما الاخوات فقد افتتحن الأسبوع بمحاضرة للداعية ايمان مصري التي اسهبت بالحديث حول اهمية التفوق والطموح، ذاكرةً امثلة من السلف الصالح وكيف كان طموحهم واصرارهم على التفوق مفتاحًا لبناء امة كاملة كمحمد الفاتح الذي فتح القسطنطينية وعمره الواحدة والعشرين فقط. وتحدثت عن اهمية الطموح الى اعلى المراتب في كل شيء واوله الدعاء.
وبكلمة مؤثرة تحدثت الطالبة تسنيم طه عن تجربتها وكيف انها تمكنت من تلقي العلم والتميز رغم فقدانها للبصر، ولامت من يشفق عليها مؤكدة انها هي من تشفق على من وهبه الله نعمة البصر لكنه لا يصل ولا يقرأ كتبه. ولوحظ التأثر الشديد للطالبات بهذه الفعالية.
ويمتد الاسبوع الدعوي في جامعة حيفا حتى الاثنين 17.12.2012 ويختتم بفعالية بمشاركة الشيخ كمال خطيب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com