بحضور جماهيري كثيف وتفاعل مشحون بالحنين لأيام الطرب الأصيل، صدحت جوقة سراج الغنائية في قاعة المسرح الوطني الفلسطيني الحكواتي، مساء الخميس قبل أيام من اختتام مهرجان ليالي الطرب في قدس العرب المنظم من قبل معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى للعام الرابع، حيث تخصصت الجوقة المؤلفة من 21 مطربا ومطربة يصاحبها التخت الشرقي بقيادة وتوزيع موسيقي للفنان سامر بشارة، في غناء مجموعة من أعمال الفنان العظيم سيد درويش بانسجام وتناغم بين العازفين والجوقة أضاف بصمات جديدة للأغاني.

وحول الجوقة قال مؤسسها سامر بشارة ابن الرامة والذي يفتخر بكونه عزف مع الفنان الكبير وديع الصافي ب" أنها اهتمت من خلال حشد المواهب داخل إطار وعائلة واحدة، في إثراء واغناء مجتمعنا من ناحية فنية واجتماعية. وأضاف: " تقوم الجوقة بإحياء وإعادة توزيع أغان لها معنى وطابع إنساني اجتماعي ملتزم، كدعم لهذا اللون من الأغاني التي باتت منقرضة في ظروف نحن بأمس الحاجة إليها".

وسيختتم المهرجان عروضه في القدس مع المطربة المتألقة دلال أبو آمنة يوم السبت في الحكواتي وجديدها عن بلدي احكيلي، وستحيي فرقة بيت لحم عرضا في دار الندوة يوم الجمعة، وفي نفس اليوم فرقة غزة التابعة للمعهد ستحيي حفلاً في القطاع، وسيكون اليوم الأخير في رام الله مع فرقة مقامات القدس المقدسية يوم الخميس القادم في قاعة محمود درويش.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com