صرح يهودا مزراحي ، وهو صاحب وكالة للوساطة في مجال سيارات الأجرة ، بالاضافة إلى وكالة "تشمبيون موتورز" لهذا النوع من السيارات – بأنه يٌلاحظ في الشهور الأخيرة اقبال كبير على امتلاك واستئجار تراخيص تشغيل سيارات الأجرة ، وهي التراخص المعروفة في السوق بتسمية "الارقام الخضراء" أو – بالعامية – "النمرة الخضرا" .

وأشار مزراحي الى ان كثيرين من العمال والموظفين الذين فصلوا من اعمالهم ، وليست لديهم كفاءات ومهارات للعمل في مهن ووظائف أخرى ، قد استعانوا بالتوصيات المالية التي حصلو عليها ليمتلكوا الرخصة أو يستأجروا "النمرة" ، أملا في مصدر رزق وافر ومضمون .
وتفضيلا للمعطيات ، أفاد "مزراحي" بأن سعر "النمرة الخضراء" قد ارتفع في السوق الحرة خلال السنتين الأخيرتين من حوالي (140) الف شيكل الى 220 -230 ألفا . كذلك ارتفعت رسوم تأجير "النّمرة" من 1000 -1100 شيكل إلى 1400 – 1500 شيكل .

14 ساعة عمل يوميا

وقال يهودا بار – أور ، نائب رئيس النقابة القطرية لسيارات الأجرة ، مخففا من حماس وحمى التهافت على التراخيص ، انه سرعان ما يتبين للمتهافتين "المتفائلين" انهم مخطئون أو واهمون ، حيث يكتشفون الحجم الحقيقي للتكاليف والمصروفات ، ناهيك عن الاستهلاك غير الفائق لخدمات سيارات الأجرة "فالتأمينات باهظة ، والوقود عالي السعر ، فماذا يتبقى من ربح" – على حد تساؤل "بار أور" الذي أضاف ان اوهامية يعمدون لاحقا إما الى بيع الرخصة أو تأجيرها . وفي هذا السياق أشار يهودا مزراحي ، الى انه كان بمقدور سائق الأجرة أن يحقق عائدا وفيرا من عمل عشر ساعات في اليوم "أما اليوم ،فحتى الذي يعمل (14) ساعة ، بالكاد يحصل على قوت وعائد زهيد " !
 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك



 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com