في أجواء من الفرح والبهجة والأمل اكتست المدرسة الأرثوذكسية الابتدائية في الرملة بألوان قوس قزح كتعبير رمزي ومعنوي للاحتفاء بيوم الطفل العالمي تحت عنوان "معا نلونّ الكون بألوان قوس قزح", حيث ارتدى طلاب المدرسة وطاقم المعلمات والمعلمين لباسا يرمز الى ألوان قوس قزح الزاهية والمشعّة, كما أنهم انتظموا في ساحة المدرسة حسب ترتيب ألوان قوس قزح.
افتتحت اليوم المستشارة التربوية أدوريه العيس ومركزة التربية الاجتماعية لوريس منسّى حيث رحّبن بطلاب المدرسة وشدّدنّ على أهمية هذه المناسبة والعمل بمبادئها السامية. كما قامت المستشارة ادوريه العيس بتكريم الطلاب القائمين على العمل في (مجلة جينس) والتي احتوت على مساهمات الطلاب وأعمالهم الابداعية على مدار سنة كاملة.
وبدورها ألقت مديرة المدرسة المربية الهام مخول كلمتها حيث أشارت إلى أهمية مرحلة الطفولة والتركيز على موضوع التوعية لحقوق الطفل, وعبرّت عن فخرها الكبير بإحياء هذا اليوم المميّز في المدرسة.
بعد ذلك, اعتلت جوقة المدرسة المنصّة لتشدو على انغام الكمان بقيادة أستاذ الموسيقى شكري قشير أغنيتي (عصفور طل من الشباك) و ( دوماّ ابقى أنا).
ومن ثمّ تولّت عرافة الحفل مركزة مجلس الطلاب المعلمة سميرة عاصي حيث دعت رئيسة مجلس الطلاب الطالبة كريستي الفقس لتلقي كلمتها, حيث شرحت فيها عن وثيقة حقوق الطفل العالمية وشاركوها الطلاب بترديد الحقوق بصوت حماسيّ.
كما شاركت الطالبتين فريدة ضبيط وماريان القلق من الصف الخامس بإلقاء قصيدة (أنا طفل) بشكل جذاب ومؤثر على أنغام أغنية مارسيل خليفة (أنا طفل).
كذلك شارك طلاب صفوف الأوائل والثواني بغناء أغنية (rainbow) باشراف معلمة اللغة الانجليزية ارسياك زعرور.
اضافة الى ذلك, ساهمن طالبات من صفوف الروابع بأداء فقرة راقصة رقيقة على أنغام أغنية (طيري طيري يا عصفورة) للتعبير عن العلاقة الوطيدة بين الطفولة والحرية.
وتمّ اختتام فقرات الحفل المتنوعّة بالصوت الشجيّ للطالبة امنة أبو كشك من الصف الثامن حيث أطربت الحضور بصوتها المعبّر في أغنية (وأعطي نصف عمري).
وفي نهاية هذا اليوم الحافل بالفعاليات المتميزّة شكرت المركزّة الاجتماعية لوريس منسّى كل الذين ساهموا بإنجاح هذا اليوم من ادارة وطاقم المدرسة الارثوذكسية وأعضاء الجمعية الأرثوذكسية, كما دعت كل مربية مع صفها لالتقاط صور تذكارية دافئة بنكهة قوس قزح. 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com