أنجزت طواقم العمل الفنية والتقنية والادارية في مسرح"الكرمة" كافة التحضيرات إستعدادا للعرض الاحتفالي لمسرحية "مع فائق الاحترام". حيث ستشهد قاعة المسرح في مدينة حيفا ، يوم الجمعة القادم، عرضا خاصا بحضور تمثيلي واسع لشخصيات اجتماعية وتربوية وفنية واعلامية.

يذكر أن مسرحية "مع فائق الاحترام" هي الانتاج المسرحي الثاني لمسرح الكرمة لموسم 2012-2013 ، بعد مسرحية "أحلام" التي انطلقت عروضها بعدعرض احتفالي كبير اقيم في الناصرة نهاية الشهر الماضي.

تعتبر "مع فائق الاحترام" مسرحية اجتماعية تربوية ناقدة وبالاساس لجهاز التعليم ولحال المعلمين في مدارسنا. وهي بذلك تفتح ملف المعلّم، بما له وبما عليه.

تصنف مسرحية "مع فائق الاحترام" ضمن الجانر المسرحي الكوميدي وتتحدث عن معلّم مدرسة يرغب بالخروج الى التقاعد بعد سنوات طويلة من الخدمة بتفان واخلاص فترفض "ألمؤسسة" طلبه فيواجه مشاكل عديدة توصله الى مواقف محرجة وحالات غير معتاد عليها.

المسرحيّة تعكس بعض مظاهر التدهور الأخلاقي والاجتماعي والتّناقضات الحادّة بين التزام الانسان بمبادئ أخلاقيّة ومهنية وبين الواقع القاسي الّذي يضطره أحيانا للتّحايل عليه من أجل مواصلة الحياة. فهل ينجح الأستاذ في الخروج للتّقاعد

وفي نفس الوقت المحافظة على كرامته الشّخصيّة ومبادئه؟ على ذلك سيجيب المؤلف الكاتب سهيل كيوان والمخرج نبيل عازر عند عرض المسرحية الذي اعدهّا بمشاركة الفنان اسامة مصري. اما الفضاء المسرحي في هذا العمل فهو من تصميم وتنفيذ رامي عارضة.

يشارك في المسرحية من الممثلين الدائمين في المسرح، الفنانان المخضرمان خالد عواد واسامة مصري وكذلك الفنان إياد شيتي، الذي عاد للعمل في مسرح الكرمة كممثل خارجي والفنانة الشابة سماح سرحان، التي تشارك لاول مرة في اعمال مسرح الكرمة كممثلة خارجية.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com