دون أن يكون يمكن اعتبارها "بشائر للكنست" أبدًا! ، بهمّة عالية، وبوحدة طلابيّة قويّة، تنطلق قائمة الوحدة في جامعة حيفا لانتخابات النقابة التي ستجري يوم الأربعاء القادم، ووسط تأييد حشود الطلاب من الطلاب العرب واليهود في الجامعة للقائمة. وستجري الانتخابات حيث يشارك بها كل من التجمّع الطلاب والجبهة الطلابية في جامعة حيفا بقائمة انتخابية تحالفيّة واحدة باسم "الوحدة"، ومن المتوقّع ان تحرز القائمة نجاحا كبيرا، خاصة وان التحالف يعتبر تاريخيّا في الجامعة.

نشارك بكثافة في التصويت يوم الأربعاء لزيادة تمثيلنا في النقابة

ووجّهت كتلة "الوحدة" رسالة للطلاب والطالبات باللغة العربية تدعوهم لاوسع مشاركة في انتخابات النقابة يوم الأربعاء القادم، جاء فيها: "نصوّت للوحدة لان حركة "ستودينتم بلوس" تملك 38 مقعدا من 40 مقعد داخل النقابة، و"ستودينتم بلوس" لا يمثلون الطلاب العرب ولا يعملون على تحصيل حقوقنا الجماعية كأقلية قومية، لانه من واجبنا محاربة العنصرية المتزايدة داخل الجامعة وسياسة كم الأفواه، خصوصا بعد ما حصل يوم الأحد خلال مظاهرة نظمتها النقابة وهتف خلالها بعض الطلاب شعرات عنصرية مثل الموت للعرب".

وتطرح الوحدة رسالتها وموقفها بكلّ قوّة بين الطلاب في الجامعة، هي أنه من حقنا التعبير عن رأينا وأفكارنا، ولان على الجامعة والنقابة ان يوفروا حاجياتنا كأقلية قومية لها خصوصيتها الثقافية، لان من حقنا ان يكون خلال السنة فعاليات تربوية تمثل ثقافتنا، خلال استراحة الظهيرة يوم الأربعاء على "الديشي"، كما انه من حقنا ان يتم الاعتراف بأعيادنا الدينية بشكل رسمي كما الأعياد اليهودية.

وناشدت "الوحدة" الطلاب العرب العمل من أجل ملء الصناديق الانتخابيّة لقائمة الوحدة، حيث أكّت أنه كي نحقق هذه المطالب، نحن نريد نقابة ديمقراطية تمثل جميع الطلاب. وأضافت: "ساهموا معنا في رفع نسبة التصويت للطلاب العرب الذين تصل نسبتهم في الجامعة الى اكثر من 25%، كما اننا نعتبر أنفسنا ممثلين للصوت اليساري الديمقراطي في الجامعة، وذلك من خلال المشاركة في عملية التصويت لانتخابات النقابة يوم الأربعاء التي تبدأ الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com