يستدل من المعطيات الواردة في تقارير دائرة ضريبة الأملاك في اسرائيل – أن عدد السيارات المدنية التي تضررت نتيجة القصف الصاروخي الذي تعرضت له بلدات الجنوب من غزة ، يقارب (300) سيارة ، من بينها عشرون سيارة جديدة اصيبت بشظايا صواريخ "جراد" قبل تسليمها لأصحابها ، وكانت هذه السيارات محفوظة في عنبر خاص تابع لشركة "كراسو" يقع قرب بلدة "جان يفنه" .

وصرّح عزرا شوهم ، رئيس منظمة المخمنين ، بأن غالبية السيارات التي تضررت بالقصف ، لم تعد صالحة للخدمة ، وخاصة تلك التي اشتعلت فيها النيران ، حيث تلفت منظومات الحواسيب والكهرباء فيها ، وتلك التي اصيبت بشظايا كبيرة وكثيرة ، حيث اصيبت بأضرار مركبة وشاملة في أجزائها الداخلية والخارجية ، الأمر الذي يجعل من غير الممكن اصلاحها أو تبديلها .

وفي هذا السياق صرّح "شوهم" بأن الدولة تعوّض أصحاب السيارات المتضررة من الحرب بشكل أسرع وانجح من شركات التأمين " وليت هذه الشركات تتعلم من الدولة ، وتحذو حذوها في هذا المجال – على حد تعبيره .

ومن جهة اخرى ، بدأت شركة "إلدان" لتأجير السيارات حملتها المعلنة ، التي وعدت من خلالها أصحاب السيارات التي تضررت بالقصف ، بأن تضع تحت تصرفهم مجانا ، لمدة شهر ، سيارت من عندها ، وقد أعلن المسؤولون فيها أنهم منحوا المتضررين حتى الأن خمسين سيارة .

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك



 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com