أصدرت محكمة الصلح في نتانيا حكما بتعويض سائق (48 عاما) ادعى انه تزحلق وسقط بعد ان داس على بقعة زيت سيارات في احدى محطات الوقود التابعة لشركة "سونول" الكائنة عند مفترق " غولاني" ("مسكنة") بين الناصرة وطبريا . وحدد حجم التعويض بمبلغ (317) الف شيكل ، وذلك في إطار تسوية قضائية بين محامية المدعي (عنات كاوفمين) وشركة "سونول" ، ووافقت هيئة المحكمة على هذه التسوية لتصبح قرارا.

وبدأت حيثيات هذا الملف بدعوى قدّمت باسم السائق المذكور الى محكمة الصلح في نتانيا عام 2010 ، جاء فيها انه بسيارته الى محطة الوقود المشار اليها ، وحين خرج منها لضرورات تزويد سيارته بالوقود ، داس على بقعة زيت فسقط أرضا فأصيب بجراح ورضوض في مختلف انحاء جسمه ، وخاصة في الكتف اليمين ، لكنه لم يتوجه للعلاج إلا في اليوم التالي .

وقد تم فحصه في قسم الطوارئ في مستشفى "بوريا" في طبريا وتم تسريحه مزودا بنصائح لمتابعة حالته ولاجراء علاج حركي (فيزوترابيا) وتناول أدوية وباذن للحصول على اجازة من العمل مدتها خمسة أيام . وبعد مرور هذه المدة ، لم تختف الالام ، فواصل الرجال علاجاته في عيادة صندوق المرضى .

"إهمال"...

وجاء في الدعوى ان الفحوصات التي أجراها الرّجل بيّنت انه يعاني محدوديات واشكاليات في الحركة ، وثد أوصاه طبيب مختص بالامتناع عن أي عمل يستوجب تحريك أو استخدام كتفه اليمين ، أو رفع أحمال وأوزان ثقيلة ، وبيّن فحص اخر انه يعاني من تمزّق في الوتر .

وقرر المدعي رفع ضد "سونول" وضد شركة "كلال" للتأمينات (بصفتها المؤمّنة لسونول) على خلفية الأضرار اللاحقة به ، وجاء في الدعوى ان الاهمال الذي أبدته "سونول" يتمثل في عدم اهتمامها بضمان أرضية نظيقة وجافة ، وفي عدم تنبيه السائقين القادمين الى محطة الوقود للبقعة الموجودة ، وعدم اتخاذ اية احتياطات في هذا الاطار ، الامر الذي أدى الى وقوع الحادث وما نجم عنه من الام وأضرار للمدعي .

كما جاء في الدعوى انه لم يكن بمقدور السائق النتضرر أن يتوقع ما سيحصل ليتجنب العواقب ، مع الاشارة الى ان المستندات والتقارير الطبية أفادت باصابته بعاهة واعاقة بنسبة 25% .

وطالب المدعي بتعويضه بمبلغ (360) الف شيكل ، لكنه قبل البث في الدعوى توصّل الأطراف الى تسوية أسفرت عن تعويضه بمبلغ (317) الف شيكل .

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com