أعلنت وزارة المواصلات الاسرائيلية عن انه ابتداء من مطلع العام المقبل (2013) ترتفع تسعيرة امتحان السواقة النظرية ("التيؤوريا" – بالعبرية)، وبالمقابل تنخفض تسعيرة الامتحان العملي ("التست").
وفي هذا السياق أعلنت الوزارة عن ان حقوق الامتياز للامتحان النظري ستنتقل من مطلع العام الى جهتين جديدتين هما: كلية"انكوري" ومركز "بني عكيفا"، لتحلاّ محل "منباور" وتيليدور وكلية سخنين.
وبذلك، ففي حين تبلغ تسعيرة التقدم للامتحان النظري لدى الجهات الثلاث الراهنة (47) شيكل، فستبلغ ابتداء من مطلع العام ستين شاقلاً. أما تسعيرة التسجيل للامتحان العملي فستصبح (123) شيكل بدلاً من (136) شيكل. وقال خبير في هذا المجال ان المستفيد من التسعيرات الجديدة هم المتقدمون لامتحان السواقة العملية، ليس فقط لان تسعيرتها ستنخفض أصلاً، بل كذلك لأن عدد المتدربين على السواقة الذين يفشلون في الاختبارات (التست) اكبر نسبيًا وعدديًا من اولئك الذين يفشلون في الامتحان النظري – "التيؤوريا".
وفسّر الناطق بلسان وزارة المواصلات(أفنير عوفاديا) الارتفاع في تسعيرة "التيؤوريا" بالزيادة في التكاليف التي حددها وعرضها أصحاب الامتياز الجدد في المناقصة، ومن بينها نصب كاميرات مراقبة داخلية وتوفير خزائن للهواتف الخليوية وملابس رسمية (زي رسمي) واستئجار مراقبين ومفتشين وتوفير لافتات ويافطات وأثاث مكتبي. كما تمّ إلزام اصحاب الامتياز الجدد باقامة مركز اتصالات هاتفي وبزيادة عدد اماكن اجراء الامتحانات (النظرية) من 15 إلى 20 موقعًا، بحيث يصبح بالامكان المجيء للامتحان دون تنسيق مسبق.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com