علم مراسل موقع "بكرا" من محمد عبد القادر – سكرتير الجبهة الطلابية في جامعة تل أبيب، انّ الجامعة رفضت قبل قليل ترخيص تنظيم إضاءة شموع على أرواح شهداء غزّة وضد العدوان الهمجي على القطاع، وذلك بحجج واهية. وكان المفترض ان تنظّم الحركات السياسة نشاطا وحدويا عند الساعة الثامنة من مساء هذا اليوم، وذلك تنديدا بالجرائم المرتكبة بحق أبناء شعبنا في القطاع، إلا ان الجامعة قررت قبل قليل بمنع تنظيم النشاط. وتقوم حاليا الحركات السياسية بتبليغ الطلاب عن الإجراءات التي حصلت، ويؤكّدون أنهم سيحاولون بكافة الوسائل والامكانيات محاولة استصدار ترخيص، أو إلغاء النشاط.

وعقّب سكرتير الجبهة الطلابية محمد عبد القادر على ذلك قائلا ان الحركات السياسية تستنكر سياسة الجامعة الرامية إلى مواصلة سياسات تضييق الخناق على حرية التعبير عن الرأي والحق في التظاهر، ومحاولة إفشال كافة النشاطات السياسية ضد العدوان على غزّة وغيرها من النشاطات. وأكّد أن قرار الأمن بمنع التظاهر يندرج ضمن سياسة كم الافواه وملاحقة الطلاب العرب وناشطي السلام، خاصة وأنّ الجامعة أصرّت بأن يكون الرد على قانونية الاحتجاج سيكون من نفس يوم النشاط وليس منذ التوجّه لاستصدار ترخيص، وهذا يدل على النوايا التي كانت تبيّتها الجامعة والأمن فيها، علما أنها شرعنت نشاطات أخرى لليمين الطلابي الذي عبّر من داخل الجامعة عن تأييده للعمليات العسكريّة في غزّة!.

بدورها إستنكرت الكتل الطلابيّة المنظمة هذا القرار الذي اعتبرته إستفزازيا، وتستنكر أيضا قرار النقابة بمنع تنظيم إضاءة الشموع، فليس من واجبها تبنّي موقف بدوره سيؤثر على الرأي العام لدى الطلاب، بل واجبها أن تحافظ على موضوعية وعدم التأثير على آراء الطلاب.

يذكر ان الكتل الطلابية كانت قد نظّمت يوم أمس تظاهرة صامتة ضد العدوان على غزّة وتضامنا مع أهلنا هناك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com