علم مراسل موقع بكرا أنّه قبل قليل تم التوقيع نهائيا على تحالف الجبهة الطلابيّة والتجمّع الطلابي لخوض انتخابات النقابة العامة بقائمة واحدة، وسط ترحيب وتأييد كبير من الطلاب العرب في الجامعة. ويأتي الاتفاق بعد وضع نص الاتفاق الذي تم الاتفاق عليه في ساعات متأخرة من الليل، وبعد ذلك تم حمل ورقة الاتفاق للكتلتين الطلابيتين للموافقة عليها ومن ثم التوقيع.

وتنص الاتفاقيّة التي وقّعت على خمسة نقاط أساسيّة هي رفع نسبة التصويت بين الطلاب العرب ودعم التحالف الأول من نوعه بين الطرفين، تعزيز تمثيل العرب في النقابة العامة من خلال هذا التحالف التاريخي، المساواة التامة بين العرب واليهود، تخصيص جزء من ميزانيّات النقابة الطلابية لتلبية حاجيات الاقلية العربية التربويّة والثقافيّة، ومواجهة تضييق حرية التعبير عن الرأي في الجامعة.

التجمع: خطوة لها فائدة

وفي اول تعقيب له على الموضوع قال سكرتير التجمّع الطلابي في حيفا أنس الياس: "نحن دائما كنا مع الوحدة مع الجماهير العربية وهذه الوحدة سترجع بالفائدة على مصلحة الطالب العربي، نحن فرحون لهذه الخطوة خاصة وانها لاقت ترحيبًا كبيرًا من الطلاب الذين يتنادون بوحدة القوائم ونتامل النجاح الكبير والباهر للكتلتين".

الجبهة: رسالة إلى الأحزاب

أما لقمان ابو عرب من الجبهة الطلابية في حيفا قال: "نتأمل ان نحصل على اكبر عدد من المقاعد رغم التركيبة الصعبة ونتأمل ان يصب الائتلاف بما فيه لمصلحة الطالب العربي وسنطالب بكافة الميزانيات التي نستحقها وسنعمل على ادخال اكبر عدد من الممثلي للنقابة، وايضا من أجل صد العنصرية، وهذه رسالة من طلاب جامعة حيفا لكافة الطلاب العرب اننا موحدون ورسالتنا لكافة الاحزاب ان الحل الوحيد الوحيد لمواجهة العدو المشترك هو الوحدة.

وحدة دعم الطلاب العرب في اتحاد الجامعيين القطري...

بدورها، عقّبت وحدة دعم الطلاب العرب في اتحاد الطلاب الجامعيين القطري على اتفاق التحالف بين الكتلتين الطلابيّتين، في بيان خاص وصل موقع بكرا جاء فيه: "نحيّي الكوادر الطلابية للجبهة والتجمع على قرارهم بخوض انتخابات النقابة الطلابية في جامعة حيفا بقائمة مشتركة. وتتمنى لهم النجاح وان يمثلوا الطلاب العرب في الجامعة بشكل حقيقي وفعلي وان يكون مسعاهم من اجل تحسين ظروف الطلاب العرب في جامعة حيفا، وبعد ان يدخلوا نقابة الطلاب ان يعملوا على مشاريع تفيد الطلاب بشكل عام وخاصة الطلاب العرب في جامعة حيفا، ونؤكد على اهمية المشاركة السياسية- الطلابية للطلاب العرب في نقابات الطلاب من اجل للتأثير على هيئات اتخاذ القرار وتحقيق انجازات طلابية حقيقية."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com