رغم انّ هنالك أصوات صاخبة تؤكّد دوما أنّ لا علاقة بين الرياضة والسياسة، وهناك من يقول أيضا أنه يجب فصلهما عن بعضهما البعض. لكن في مباراة إتحاد أبناء سخنين التي أقيمت مساء أمس السبت في ملعب الدوحة البلدي في سخنين تقول العكس تمام. فليس فقط أن المأفون العنصري بن آري وزمرته وصلوا للمباراة لرمي قاذوراتهم العنصريّة هناك، محاولا من خلال ذلك استغلال الرياضة وتحويل المباراة إلى لعبة سياسية قذرة، إلا أنّ عددا كبيرا من أعضاء الكنيست العرب، ومن بينهم محمد بركة، د. حنا سويد، طلب الصانع، حنين زعبي ومسعود غنايم، بالاضافة لمشاركة عدد كبير من قيادات الأحزاب العربيّة أيضا شاركوا في المباراة. ورغم أنّ أعضاء الكنيست العرب مكانهم الطبيعي بين أهلهم ومحبّيهم من أبناء الجماهير العربيّة ومشجّعي فريق إتحاد أبناء سخنين، على عكس بن آري تماما، إلا أنّ المباراة يوم أمس كانت سياسية بحت!.

حنين الزعبي :"سنكون لمارزل وبن آري وزمرة اليمين بالمرصاد"

مراسلنا التقى ببعض اعضاء الكنيست العرب لأخذ آرائهم عن المباراة، حيث قالت بداية حنين زعبي انّ الجماهير العربيّة تمنع دخول مثل هذه الشخصيّة إلى بلداتنا، لأن العنصريّين يجب أن يلاحقوا ويهزموا لا أن يتجرأوا على ملاحقة أبناء الوطن الأصليّين، مضيفة: "ما يحصل اليوم يحاول مارزل وبن آري وزمرة اليمين تهديدنا بدخولهم بلداتنا، لكنّنا نحن لها بالمرصاد، هذا ما كان في الناصرة واليوم في سخنين".

وأشارت إلى أنها لا تتابع الرياضة لكن النتيجة جعلتها تجلس على أعصابها، فالنتيجة متعادلة وتريد لهم الفوز، وأن يكون أكثر تنظيم وأكثر حماس لتشجيع الفريق. وأضافت: "رأيت المؤيدين للبيتار أكثر تنيظما، يجب علينا القدوم بالطبول والزمامير من أجل زيادة الحماس والتشجيع". وأنهت حديثها مؤكّدة أنّ هنالك علاقة بين الرياضة والسياسة.. فهي موجودة اليوم هناك!.

مسعود غنايم :"تبقى الأمنيات أن يكون الرد دائما بانتصار الفريق السخنيني "

مسعود غنايم قال أنّ اعضاء الكنيست العرب شاركوا اليوم، من أجل التصدّي لأي عنصري يميني جبان سيأتي، لكنّ هذا العنصري لم يأتِ، وتبقى الأمنيات أن يكون الرد باستمرار من قبل الفريق السخنيني بالنصر دوما. وأضاف: "طبعا مشاركة كافة أعضاء الكنتيست العرب هنا، وبن آري يرغب بأن يأتي، فإذا هناك علاقة بين السياسة، الانتخابات والرياضة".

الطيبي :" ارافق الفريق السخنيني في معظم المباريات وليس فقط في موسم الانتخابات"

أما احمد طيبي فأكّد أنه لا يهمني لا بن آري ولا أوباشه – كما قال، وأنهم ردّدوا الشتائم له خلال المباريات، لكن جمهور سخنين بحرارته ومحبته وحمايته هذا الأهم، مضيفا: "أرافق كل مباريات سخنين بالداخل والخارج، وليس بشكل موسمي بالانتخابات". حاول مراسلنا طرح أكثر من سؤال عليه لكنّه رفض، فيما فضّل التحدّث عن نفسه وليس كسائر من تحدّث بلغة جماعيّة عن كل اعضاء الكنيست العرب!.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com