أكمل الأرجنتيني خوان دل بوترو عقد المتأهلين إلى الدور قبل النهائي بالبطولة الختامية للموسم المقامة في العاصمة البريطانية لندن بعدما تغلب على النجم السويسري روجيه فيدرر المصنف الثاني على العالم 6/7 (3/7) و6/4 و3/6 في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات دور المجموعات. ومني فيدرر أمس بالهزيمة الأولى له في سجل مشاركاته بالبطولة الختامية منذ عام 2009 .

وتغلب الأسباني ديفيد فيرير على الصربي يانكو تيبساريفيتش 6/4 و3/6 و1/6 في ختام منافسات دور المجموعات , وهو ما يعني تصدر فيدرر مجموعته ويلتقي بذلك في الدور قبل النهائي مع البريطاني آندي موراي في وقت لاحق اليوم الأحد. وكان فيدرر قد حجز بالفعل مقعده في الدور قبل النهائي قبل أن يتلقى الهزيمة في مباراة أمس. وستكون مباراة اليوم الأحد ثالث مواجهة بين فيدرر وموراي في لندن هذا الموسم , حيث التقى اللاعبان مع بعضهما البعض في الدور النهائي بكل من بطولة ويمبلدون ومنافسات التنس بأولمبياد لندن 2012 .

وبات دل بوترو , الفائز باللقب في بطولتي فيينا وبازل , أول لاعب يهزم فيدرر بالملاعب المغلقة بعد الأسترالي ليتون هيويت الذي فاز عليه قبل عشرة أعوام في بطولتي باريس وشنغهاي. وقال دل بوترو: “الفوز على فيدرر ليس سهلا بالتأكيد.. في النهاية كنت أفكر في أنها ربما تكون المباراة الأخيرة لي في الموسم إذا خسرت أمامه”. وأضاف: “لذلك وجهت كل تركيزي على ضربات الإرسال وهو ما ساعدني على الأداء بشكل رائع”.

وكان فيدرر قد تأهل للدور قبل النهائي بعد أن رفع عدد انتصاراته في سجل المشاركات بالبطولة الختامية إلى 41 . ومني فيدرر أمس بالهزيمة الثانية له هذا الموسم في لندن مقابل 14 انتصارا , وكانت الهزيمة الأولى أمام موراي في نهائي منافسات التنس بأولمبياد لندن 2012 في آب/أغسطس الماضي.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com